العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

حميدان: أسواق العمل الخليجية بحاجة إلى كوادر وطنية للوظائف الفنية والحرفية

مدينة عيسى – وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل بن محمد علي حميدان حفل "مسابقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للمهارات الميكانيكية والتقنية 2015"، الذي نظمته شركة ابراهيم خليل كانو، اليوم الخميس (26 نوفمبر/تشرين الثاني 2015) بمركز تويوتا للتدريب بمنطقة سترة.

وفي كلمة له أكد حميدان أهمية توجه الشباب البحريني والخليجي نحو العمل الفني والحرفي المهني نظراً لاحتياجات أسواق العمل الخليجية للكوادر الوطنية، مشيراً إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمملكة البحرين تحرص من خلال التعاون المستمر مع صندوق العمل (تمكين) تأهيل المواطنين الباحثين عن عمل عبر دورات فنية متخصصة لإدماجهم في القطاعات الإنتاجية بالقطاع الخاص التي تحتاج إلى الأيدي العاملة المؤهلة لشغر الوظائف الفنية والحرفية، مؤكداً ان هذه التجربة نجحت في تغيير النمط التقليدي التي تنظر بسلبية إلى هذه الوظائف، معبراً عن ثقته بالشباب الخليجي باستلام زمام المبادرة ليأخذ دوره الطبيعي للانخراط في مختلف المجالات التنموية باعتباره العنصر الرئيسي في التنمية الشاملة التي تشهدها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في المرحلة الحالية والمستقبلية.

وأشاد حميدان بجهود القطاع الخاص لدعم هذا التوجه، لافتاً إلى مبادرة تنظيم هذه المسابقة التي أطلقتها شركة تويوتا كوربوريشن في اليابان، والتي تأتي في هذا السياق، وذلك عن طريق مكتبها التمثيلي في ممكلة البحرين وشركة ابراهيم خليل كانو، منوهاً بأهداف الفعالية لتي تجمع العاملين الفنيين من جميع دول المجلس في إحدى القطاعات الصناعية المهمة، وتهدف إلى رفع كفاءات العمالة الخليجية في مجال صيانة مختلف السيارات والمركبات ومواكبة أحدث برامج التقنيات في هذه الصناعة، مشيراً إلى فرص العمل الكثيرة والجاذبة التي يوفرها قطاع صناعة وصيانة السيارات للعمالة الوطنية المحترفة فنياً ومهنياً، داعياً للاستفادة من مثل هذه الفرص التي تعكس رغبة القطاع الخاص في استقطاب المواطنين الباحثين عن عمل للاندماج في القطاع.

حضر الحفل أعضاء الإدارة العليا للشركة المنظمة، وكبار مسئولي شركة تويوتا موتور كوربوريشن، إلى جانب وكلاء تويوتا في دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن مندوبي عدد من الوزارات ومعاهد التدريب الفنية المتخصصة.

وتتكون المسابقة، والتي تقام منذ العام 1991، من جزئين تحريري وعملي يؤديها المتسابق في ذات الوقت وترتكز على المهارات العامة، كما تهدف إلى تطوير المهارات التقنية والفنية اللازمة للعاملين في قطاع السيارات لتحقيق أفضل خدمة للعملاء، وتحفيز الفنيين وتعزيز ولائهم للعمل.

وفي ختام المسابقة تم توزيع الجوائز والدروع التقديرية على المشاركين والفائزين في مسابقة هذا العام.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:37 م

      اي ميكانيكا وأي خليجيين ؟

      صَل على نبيك يا بو الشباب
      المشروع موجه للبحرينيين فقط. وينك وين وزارات العمل في باقي دول الخليج يسوون جذيه ؟؟ يطرشونهم أمريكا وبريطانيا حق الدراسة والتعليم مو تقول برامج مع وكيل سيارات !

    • زائر 1 | 5:40 ص

      اسكت انت

      سكرتوا دور الرعاية كلها والعمالة فيها 100% قاعد تهرج بكلام فاضي تبي كوادر وطنية وانت تفنشهم

اقرأ ايضاً