العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ

القوات العراقية تقطع آخر خط إمداد لـ «داعش» بالرمادي

قال مسئولون عراقيون وضابط بالجيش أمس الخميس إن القوات العراقية قطعت آخر خط إمداد لتنظيم «داعش» إلى مدينة الرمادي بغرب العراق حين سيطرت على جسر فلسطين الرئيسي. وقال الناطق باسم قوات مكافحة الإرهاب، صباح النعماني إن الجسر بات الآن تحت سيطرة القوات العراقية بالكامل.


القوات العراقية تقطع آخر خط إمداد لـ «داعش» بالرمادي

بغداد - رويترز

قال مسئولون عراقيون وضابط بالجيش أمس الخميس (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) إن القوات العراقية قطعت آخر خط إمداد لتنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» إلى مدينة الرمادي بغرب العراق حين سيطرت على جسر فلسطين الرئيسي.

وتعني السيطرة على جسر فلسطين الذي يقع على نهر الفرات في شمال غرب الرمادي أن القوات العراقية باتت تطوق المدينة. وستتحرك الآن للسيطرة على المدينة من المتشددين حياً بعد الآخر.

وقال الناطق باسم قوات مكافحة الإرهاب التي نشرت في الجانب الغربي من الجسر إلى جانب قوات الشرطة الاتحادية، صباح النعماني إن الجسر بات الآن تحت سيطرة القوات العراقية بالكامل.

وأضاف أن القوات تحكم الخناق حول تنظيم «داعش».

وقال عقيد بالجيش من الفرقة التاسعة في الجانب الشرقي من جسر فلسطين إن أحدث تقدم تم بمساعدة ضربات جوية مكثفة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وإن فرق إبطال مفعول المتفجرات تستعد لتطهير الطريق.

وقال العقيد الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه «هذا التقدم بالغ الأهمية». وأضاف «لا يمكن لداعش بعد الآن نقل أي أسلحة أو أغذية أو معدات عبر النهر مثلما كانوا يفعلون في السابق».

واستعادة المدينة ستكون دفعة معنوية كبيرة لقوات الأمن العراقية التي انهارت جزئياً عندما اجتاح «داعش» نحو ثلث العراق.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع، تحسين إبراهيم أنه تمت استعادة الجسر وعزل مقاتلي «داعش» داخل الرمادي عن معقلهم الذي يقع إلى الغرب في محافظة الأنبار وسورية.

والهدف النهائي للقوات العراقية هو كسر قبضة «داعش» على مدينة الموصل في شمال البلاد. واستعادت قوات كردية في الآونة الأخيرة مدينة سنجار في شمال غرب العراق لتقطع خط إمداد مهماً بين الموصل ومدينة الرقة العاصمة الفعلية لـ «داعش» في سورية.

العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً