العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ

سجن 27 متهماً أرغموا آسيوياً على إنزال حمولته من الرمال بـ «البديع» بعد طعن رجله بسكين

أدانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين، الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وجمال عوض وأمانة سر أحمد السليمان، 27 متهماً، وامرت بمعاقبتهم بالسجن لمدة 5 سنوات، لارغامهم سائق شاحنة آسيوي على إنزال حمولته من الرمال على شارع البديع، بعد طعن رجله بالسكين، والاعتداء على شرطي.

الواقعة تشير الى ورود بلاغ من غرفة العمليات الرئيسية عن خروج 150 شخصا من مقبرة بني جمرة على شارع البديع، للمشاركة في الاعمال التخريبية، وشاهدوا شاحنة محملة بالرمال، فأوقفوها وأجبروا سائقها آسيوي الجنسية على إنزال حمولته بالطريق العام، بقصد قطع الحركة المرورية بالاتجاهين، وعندما رفض قام أحد المتهمين بفتح باب الشاحنة وطعنه بالسكين عدة طعنات في فخذه الايسر، فأجبر على إنزالها ثم طلبوا منه التحرك، وانتظر قدوم قوات حفظ النظام لنقله إلى المستشفى وإسعافه.

وتعرض رجال الشرطة أثناء التعامل مع المتجمهرين إلى الاعتداء عليهم بالمولوتوف، والاسياخ الحديدية مما أسفر عن إصابة رجل أمن بركبته بحجر، فيما دلت تحريات الشرطة على المتهمين.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين بأنهم في 26 أكتوبر/ نشرين الاول 2013 اعتدوا وآخرين مجهولين على سلامة جسم الشرطي أثناء وبسبب تأديته لوظيفته، فأحدث به الاصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، ولم يفض فعل الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية مدة تزيد عن 20 يوماً.

كما اعتدوا وآخرين مجهولين على سلامة جسم المجني عليه باستعمال السلاح الابيض (السكين)، ضمن عصبة مكونه من 5 أشخاص ولم يفض الاعتداء على مرضه أو عجزه، واشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الاخلال بالامن العام، وتعريض حياة الناس والاموال والممتلكات العامة والخاصة للخطر، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال والانفجار.

العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً