العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ

وزير الطاقة يستقبل وفداً من غرفة التجارة الثنائية الأميركية العربية

المنامة – الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الطاقة عبد الحسين بن علي ميرزا وفداً من الغرفة التجارية الثنائية الأمريكية العربية الذي يزور مملكة البحرين ضمن زيارة لمنطقة الخليج العربي برئاسة رئيس الغرفة ديفيد فيليبس وذلك للوقوف على توجهات مملكة البحرين في مجال النفط والغاز.

وقد رحب وزير الطاقة عبدالحسين بن علي ميرزا بجميع الحضور مشيداً بعمق العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية في مجال النفط والغاز والطاقة والتبادل الأكاديمي مثمناً الجهود التي تبذلها غرفة التجارة الثنائية الأمريكية العربية في تعزيز التعاون التجاري والأكاديمي والعلمي والثقافي بين البلدين الصديقين.

وقد قدم وزير الطاقة عرضاً خاصاً عن تاريخ النفط والغاز في مملكة البحرين وكذلك التطرق إلى الهيكل التنظيمي لقطاع النفط والغاز والمشاريع الاستراتيجية والاستثمارات النفطية التي تُنفَّذ في مملكة البحرين ودور الهيئة الوطنية للنفط والغاز وجهودها الرامية إلى تأمين الطاقة لاستمرار النمو الاقتصادي في المملكة، كما قدَّم رئيس غرفة التجارة الثنائية الأمريكية العربية شرحاً مفصلاً عن الزيارة وأهدافها. وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع والقضايا المتعلقة بالنفط والغاز والطاقة وإمكانية التعاون المشترك بين الغرفة والهيئة الوطنية للنفط والغاز في العديد من المجالات التي تحتويها الطاقة وشركات قطاع النفط والغاز.

وقد عبَّر ديفيد فيليبس رئيس غرفة التجارية الثنائية الأمريكية العربية والوفد المرافق عن بالغ سعادتهم لوزير الطاقة عبد الحسين بن علي ميرزا على هذا اللقاء وما تم بحثه من مواضيع وأن هذا اللقاء هو يُعَد فُرصة طيبة لتعزيز التعاون وتبادل المواضيع ذات العلاقة بصناعة النفط والغاز والطاقة بين الطرفين.

وتجدر الإشارة إلى أن غرفة التجارة الثنائية الأمريكية العربية قد تأسست في عام 1997 وهي تضم قادة أعمال دوليين وتهدف لبناء علاقات استراتيجية بين صناع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا) لتعزيز النمو الاقتصادي، حيث تشتمل قائمة أعضاء الغرفة على كبريات الشركات من القطاع الخاص، وقادة الفكر، ومعاهد أكاديمية من مختلف القطاعات الصناعية في الولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً