العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ

الاتحاد الفرنسي ينظم كطرف في قضية ابتزاز فالبوينا

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الجمعة (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في بيان انه قرر الانضمام كطرف مدع في قضية ابتزاز لاعبه ماتيو فالبوينا بشريط إباحي متهم فيها زميله كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الاسباني.

ويأتي قرار الاتحاد الفرنسي بعد ساعات من حديث أجرته صحيفة "لوموند" مع فالبوينا الذي يتهم "بشكل غير مباشر" بنزيمه بحثه على دفع المال إلى مبتزيه بالشريط الجنسي.
ويعني قرار الاتحاد الفرنسي انخراطه في القضية، وأوضح في البيان انه يستطيع "حسب تطور الملف، اتخاذ كل الخطوات الملائمة لهذا الوضع"، ما قد يؤدي إلى عقوبات تأديبية محتملة.
ووجهت إلى بنزيمة تهمة تكوين عصابة إجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا بشريط "إباحي" ووضع في 5 نوفمبر قيد الرقابة القضائية مع منعه من الاتصال بأي طريقة كانت بزميله في المنتخب والمتهمين الآخرين في هذه القضية.
واعترف بنزيمة أمام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا "بطلب من صديق طفولة لجأ إليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الإباحي بحوزتهم"، مضيفا "لقد قال انه اتفق مع صديق الطفولة بما يجب عليه قوله حتى يتمكن زميله في المنتخب من التفاوض معه حصريا".
واستمع القضاء في 20 نوفمبر إلى فالبوينا الذي أكد أن بنزيمه حضه على الدفع إلى مبتزيه دون أن يضعه تحت ضغط فعلي: "الحض يعني: (يجب أن تدفع). انه (حض) غير مباشر".
وواصل "لم يكن عنيفا في الطريقة التي تحدث بها، لم يتحدث بشكل مباشر عن الأموال تحديدا لكن عندما تصر على ضرورة لقاء شخص ما (الطرف المبتز)، حسنا (أمر بديهي)، أنا لم أتوقع أبدا أن يقوم احد بتلف هذا الفيديو مجانا فقط لأنه يحبني! إلا إذا كنت اعتبر الناس أغبياء".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً