العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ

سلام: لبنان يواجه الإرهاب بفضل يقظة الجيش والحرص على السلم الأهلي

قال رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام اليوم الجمعة (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) إن لبنان واجه الإرهاب ولا يزال يواجهه بفضل يقظة الجيش والأجهزة الأمنية والحرص على السلم الأهلي.

جاء تصريح سلام خلال كلمة له خلال افتتاح معرض الكتاب العربي في دورته التاسعة والخمسين في بيروت.

وأضاف سلام "نحن في لبنان واجهنا وما زلنا نواجه الأعمال الإرهابية الرامية إلى زرع الفتنة وزعزعة استقرار بلادنا بفضل تضافر عاملين رئيسيين.. الأول هو يقظة وتفاني جيشنا وقواتنا وأجهزتنا الأمنية التي تقدم أداء مميزا يلقى من اللبنانيين كل تقدير، والثاني هو الحرص على سلمنا الأهلي الذي بقي عصيا على الفتنة رغم كل المحاولات".

وقال "شهدنا بعد العملية الإرهابية الأخيرة في ضاحية بيروت الجنوبية، إجماعا وطنيا عكس قدرا عاليا من الحكمة والمسؤولية لدى القيادات السياسية. ونحن نرى أن هناك امكانية للبناء على هذه المواقف من أجل إيجاد السبل للخروج من الأزمة السياسية الراهنة".

ورأى سلام أن " الحوار الوطني الذي يرعاه دولة الرئيس نبيه بري ( رئيس مجلس النواب) أو الحوارات الثنائية بين القوى السياسية، تشكل الطريق الأسلم للتوصل الى تفاهمات تخرج الحياة السياسية من الطريق المسدود، وتنهي حال الجمود والتعطيل سواء في السلطة التشريعية أو السلطة التنفيذية، بما يحصن وضعنا الداخلي في مواجهة تداعيات الحروب الدائرة في جوارنا، وبما يخدم مصالح جميع اللبنانيين".

وقال "إننا نعلن تأييدنا لأي تقارب أو انفتاح بين القوى السياسية، ونؤكد أن الأولوية القصوى في أي نقاش أو صيغة تسوية يجب ان تكون لانتخاب رئيس للجمهورية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً