العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ

السويد تعلق الرحلات الجوية إلى شمال العراق بسبب مخاوف أمنية

قالت وكالة النقل السويدية الجمعة (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) إن السويد علقت كل الرحلات الجوية إلى شمال العراق بسبب مخاوف من زيادة النشاط العسكري في تلك المنطقة.

وأغلق العراق مجاله الجوي الشمالي لمدة 48 ساعة على الأقل في وقت سابق من الأسبوع بسبب النشاط العسكري الناجم عن الحملة الجوية الروسية في سوريا المجاورة.

وعُطلت الرحلات التجارية من الشرق الأوسط وأوروبا وأيضا رحلات الاستطلاع الجوية والتزويد بالإمدادات التي تقوم بها قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة والتي تقصف أهداف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا منذ أكثر من عام بشكل منفصل عن الحملة الروسية.

واستؤنفت الرحلات الجوية في شمال العراق يوم الأربعاء ولكن وكالة النقل بالسويد قالت في بيان على موقعها على الانترنت إنها ستحد من طيران الخطوط الجوية العراقية وطيران زاجروس إلى اربيل والسليمانية ابتداء من يوم السبت.

وقال ممثل لشركة طيران زاجروس التي يديرها فرع لشركة اتلاس جلوبال التركية تعليق خط أسبوعي بين ستوكهولم واربيل حتى إشعار آخر. ولم يتسن الوصول لشركة الخطوط الجوية العراقية بشكل فوري للتعليق.

وقالت وكالة النقل في بيانها إنه تم أيضا إلغاء الرحلات الجوية الأخرى بين السويد وشمال العراق بما في ذلك تلك التي تديرها شركة طيران جرمانيا الألمانية.

وقال سيمون بوسلوك رئيس تسهيلات الملاحة والطيران بوكالة النقل السويدية "نفهم إن قراراتنا تشمل المسافرين الذين لم يعد بإمكانهم الطيران من وإلى شمال العراق. ولكن علينا أن نعطي أولوية لسلامة المسافرين ".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً