العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

«BIBF» يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة بوغور الزراعية الإندونيسية

معهد BIBF وقع اتفاقية تهدف إلى توسيع خدماته
معهد BIBF وقع اتفاقية تهدف إلى توسيع خدماته

المنامة - معهد الدراسات المصرفية 

27 نوفمبر 2015

وقع كل من معهد BIBF وجامعة بوغور الزراعية الإندونيسية مذكرة تفاهم مشتركة تقضي بموجبها التعاون في مجال تبادل الخبرات والمعرفة وتقديم البرامج المشتركة، فيما يحقق بوادر الاستثمار المعرفي.

وحضر مراسم توقيع المذكرة سفير الجمهورية الإندونيسية لدى مملكة البحرين حلمان أريسان، حيث وقعها من جانب معهد BIBF نائب المدير العام أحمد الشيخ ومن جانب جامعة بوغور رئيس برامج دراسات الاقتصاد الإسلامي جاينال أفندي.

ومن جهته، أعرب سفير الجمهورية الإندونيسية عن سعادته وترحيبه بهذا التعاون بين كل من جامعة بوغور الإندونيسية ومعهد BIBF، معرباً عن أمله في أن تكون هذه الاتفاقية بادرة أساسية نحو تفعيل المبادرات المشتركة والعمل فيما يخدم تنمية قطاع التمويل الإسلامي وتعزيز توسعه انسجاماً مع أهداف دعم الاقتصاد العالمي، فضلاً عن فتح أطر التعاون فيما يوسع نشاطات الخدمات المالية الإسلامية في الجمهورية الاندونيسية على حد سواء.

وأضاف في سياق ذلك، أن هذا التعاون من شأنه أن يتيح الفرصة لتحديد السبل أمام توسيع الخبرات الإندونيسية والعمل بشكل وثيق مع المعهد، للتعرف على مجالات تشغيل الصيرفة الإسلامية في نطاق الجمهورية الاندونيسية، ووفقاً للمعايير الدولية. وفي تعقيب له بهذه المناسبة، أكد نائب المدير العام بمعهد BIBF أحمد الشيخ على القيمة الفعلية المنضوية على المساهمة في نشر الخبرات العلمية، وهو يمثل بدوره أحد أبرز الأولويات الإستراتيجية التي يرنو إليها المعهد. ولفت إلى أن تنويع فرص التعاون والعمل على ضمان المشاركة الجدية لمختلف التخصصات المهنية في دعم عجلة الاقتصاد، ترتبط بشكل وثيق بعلوم الدراسات المالية، وتعد مكونا أساسيا لتنويع أنشطة ومساحة المبادرات المنبثقة عن قطاع الخدمات المالية.

العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً