العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

السفير الروسي يعرب عن دعمه لمركز الأعمال العربي - الأوروآسيوية

خلال لقاء السفير الروسي بالعصفور وممثل مركز الأعمال العربي
خلال لقاء السفير الروسي بالعصفور وممثل مركز الأعمال العربي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

27 نوفمبر 2015

أعرب سفير روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين، فاغيف غاراييف عن دعمه للتعاون التجاري بين جمهورية روسيا الاتحادية والبحرين وهو الهدف الذي يسعى لتعزيزه مركز الأعمال العربي - الأوروآسيوية AEBC والذي يتخذ من المنامة مقراً له، إذ يعمل المركز للترويج لفرص الاستثمار بين رجال الأعمال من دول مجلس التعاون و الدول الأوربية الآسيوية، بالإضافة لاستقطاب شراكات بين مختلف القطاعات الاقتصادية تمهيداً لتوسيع نطاق المشاريع بين المنطقتين.

جرى ذلك خلال لقاء السفير الروسي بعبدالحميد العصفور وسيرجي فيتكوف ممثلاً مركز الأعمال العربي AEBC.

وقال سفير روسيا الاتحادية فاغيف غاراييف متحدثاً في هذه المناسبة «إن سفارة روسيا تدعم بناء علاقات استراتيجية بين البحرين والجمهورية الروسية من خلال شراكات تعاونية مثمرة بالنظر إلى ما تتمتع به البحرين من مقومات في المنطقة».

وأضاف: «ندعم مساعي مركز الأعمال العربي - الأوروآسيوية AEBC لتعزيزهذه الشراكات التجارية التي توطد العلاقات بين بلدينا».

وأشار السفير الروسي خلال اللقاء إلى متانة العلاقة بين روسيا والبحرين والتي نمت نمواً كبيراً على مدى السنوات القليلة الماضية. لاسيما بعد قيام صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بزيارة رسمية إلى الجمهورية الروسية في أكتوبر/ تشرين الأول 2014 بالإضافة إلى الزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد في أبريل/ نيسان 2014، وفي يونيو/ حزيران 2014.

كما نوه غاراييف باللقاء الذي جمع وزير الصناعة والتجارة زايد راشد الزياني مع نظيره الروسي دينيس منتروف على هامش مشاركة البحرين في منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي، والذي تناولا خلاله سبل تعزيز التعاون الصناعي والتجاري ومجالات الاستثمار بين البلدين.

من جانبه أكد ممثل مركز الأعمال العربي - الأوروآسيوية AEBC عبدالحميد العصفور أنه من خلال دعم السفارة الروسية، وتشجيع المستثمرين من روسيا لتأسيس علاقات مثمرة مع المستثمرين في منطقتنا سيكون هناك فرصة واعدة للترويج لمجالات الاستثمار وتسويق الإمكانات المحتملة للتعاون بين كلا الطرفين من قبل مركزAEBC، تتيح له لعب دور في خلق روابط بين المستثمرين وبحث فرصهم الجديرة في شتى مجالات الاستثمار.

وأضاف العصفور: «على مدى الأعوام السابقة قمنا بتنظيم العديد من النشاطات الترويجية والتجارية تعزيزاً للتعاون بين مملكة البحرين وعدد من دول أوربا الشرقية وآسيا الوسطى كمعرض دول الخليج التجاري الذي أقيم بجمهورية كازاخستان تحت رعاية نور سلطان نزارباييف رئيس جمهورية كازاخستان وشارك فيه أكثر من 300 من رجال الأعمال من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي. و معرض صنع في روسيا ومعرض دول أوربا الشرقية اللذان أقيما بمملكة البحرين تحت رعاية صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزارء وكلاهما استقطب أكثر من 400 عارض من روسيا وبلدان أخرى من أوروبا الشرقية بالإضافة إلى تنظيم عدد من الزيارات لوفود تجارية من كلا الجانبين».

كما تحدث سيرجي فيتكوف قائلاً «إن هذه البادرة من الدعم من جانب سفير روسيا سوف تساعد على زيادة الثقة بين المستثمرين تجاه هذه الشراكة، وتسهيل هدفنا المتمثل في ربط الشركاء التجاريين المحتملين. وبناء جسور علاقة تجارية أكثر استقراراً على المدى الطويل بين بلدينا».

العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً