العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

ليبي يحصد المركز الأول لجائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم

إجمالي جوائزها تفوق 40 ألف دينار

أناب الممثل الشخصي لجلالة الملك، سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، لحضور حفل ختام جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثالثة عشرة والتي تقام سنوياً، وذلك بحضور عدد من كبار المسئولين في البحرين وعدد من الشخصيات وسفراء الدول المعتمدين لدى المملكة.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات بيّنات من القرآن الكريم، بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم إسحاق بن راشد الكوهجي، كلمة ذكر فيها أن «دعم عائلة سيد جنيد عالم لهذه الجائزة كان له الأثر البالغ في تبوئها أعلى المراتب، مذكراً بالانجاز الكبير الذي حققته الجائزة بفوزها بأفضل مسابقة عالمية في القرآن الكريم والتي منحتها رابطة العالم الإسلامي (الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم) خلال يوليو/ تموز من العام الماضي. داعياً الله أن يجعل ذلك في ميزان حسنات عائلة سيد جنيد عالم. وأكد الكوهجي أن ما يميّز الجائزة عن مثيلاتها من الجوائز والمسابقات الأخرى، هي أن المشاركين فيها هم نخبة من حفظة القرآن الكريم، وممن تقلدوا المناصب المتقدمة في بلدانهم في المسابقات القرآنية الدولية».

ومن جانبه، عبّر رئيس اللجنة المنظمة للجائزة عبدالغني العمري عن تشرفه برئاسة اللجنة المنظمة وشرف خدمة كتاب الله تعالى وأهله من علماء الدين المشايخ الأجلاء والحفظة الكرام، مشيداً بإسهامات عائلة سيد جنيد عالم التي عبرت عن حب أهل البحرين ورعايتهم القرآن الكريم في إطار مباركة ودعم القيادة الحكيمة وعلى رأسها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ثم تفضّل رئيس اللجنة المنظمة للجائزة بإعلان النتائج في فرعي الجائزة، حيث جاءت النتائج في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً بفوز 10 متسابقين يتقدمهم في المركز الأول الحافظ عبدالله محمد شميلة من جمهورية ليبيا، والمركز الثاني الحافظ حمزة طارق صالح من المملكة العربية السعودية، والمركز الثالث الحافظ أحمد يسري محمد من جمهورية مصر العربية، ثم تلاهم على التوالي كل من الحافظ حسان محمود إبراهيم بكُّور من الجمهورية العربية السورية، والحافظ عثمان يوسف جزاع من دولة الكويت، والحافظ حسن إبراهيم حماد من الجمهورية السودانية، والحافظ داود حقار أبوبكر من جمهورية تشاد، والحافظ إساكا مامودو حسن من جمهورية النيجر، والحافظ رشيد بن عبدالرحمن العلاني من الجمهورية التونسية والحافظ عبدالرحمن عبدالله حسن العوضي من مملكة البحرين.

وجاءت نتائج فرع التلاوة وحسن الأداء بفوز المتسابق عمرو علي سلطان من الجمهورية اليمنية بالمركز الأول، وفوز المتسابق عبدالحفيظ أحمد المعطي من المملكة المغربية بالمركز الثاني، وفوز المتسابق حسن إبراهيم حماد من الجمهورية السودانية بالمركز الثالث. وقد تخللت فقرات الحفل نماذج من تلاوات القرآن الكريم للمتسابقين، بعدها تم تكريم كافة المشاركين في الجائزة ولجنة التحكيم الذي تقدمهم رئيس لجنة التحكيم فضيلة الشيخ الأستاذ أحمد عيسى المعصراوي من جمهورية مصر العربية، وفضيلة الشيخ عبدالعزيز فاضل العنزي عضو لجنة التحكيم من دولة الكويت، وفضيلة الشيخ كمال قدة عضو لجنة التحكيم من الجمهورية الجزائرية، وفضيلة الشيخ عادل إبراهيم أبو شعر عضو لجنة التحكيم من سورية، وفضيلة الشيخ باسم حمدي السيد عضو لجنة التحكيم من المملكة العربية السعودية، وفضيلة الشيخ محمد عتيق الصنوي عضو لجنة التحكيم من مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة شكر رئيس اللجنة المنظمة للجائزة عبدالغني العمري في تصريح له كافة المسئولين في جمعية خدمة القرآن الكريم والعاملين وأعضاء اللجنة المنظمة على جهودهم المضنية في خدمة كتاب الله ورعاية حفاظ القرآن الكريم وتسهيل كافة إجراءاتهم، كما توجه العمري بالشكر إلى كافة إدارات وأقسام الجهات الرسمية بوزارة الداخلية ووزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف ووزارة الإعلام على دعمهم اللامحدود لإنجاح هذا الحدث العالمي. مضيفاً أن تكريم نخبة من مشايخ الدين وحفاظ القرآن الكريم على أرض البحرين الطيّبة هو دليل على حرص المسئولين قيادةً وشعباً في الدعم والرعاية والاهتمام بكتاب الله سبحانه وتعالى.

يذكر أن اللجنة المنظمة للجائزة قد خصصت مكافآت مالية زاد مجموعها عن 40 ألف دينار لجميع المشاركين في الجائزة التي أقيمت تصفياتها على مدار 4 أيام متواصلة خلال الفترة 21-24 نوفمبر الجاري في مركز أحمد الفاتح الإسلامي. وتعد هذه الجائزة أفضل مسابقة عالمية في القرآن الكريم لعام 1435هجرية، وتقام بصورة سنوية بدعم من عائلة سيد جنيد عالم، وتنظمها جمعية خدمة القرآن الكريم.

صورة جماعية للمشاركين في المسابقة  - تصوير أحمد آل حيدر
صورة جماعية للمشاركين في المسابقة - تصوير أحمد آل حيدر

العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً