العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

«الكلاسيكو» البحريني يشتعل بين «ذيب» المحرق والرفاع «الجديد»

مواجهتان هامتان بين الأهلي والشرقي... والحالة مع المنامة بدورينا

من تدريب المحرق أمس استعداداً للكلاسيكو (نقلاً عن إعلام المحرق)
من تدريب المحرق أمس استعداداً للكلاسيكو (نقلاً عن إعلام المحرق)

لاشيء يعلو في الحديث عن الكرة البحرينية حالياً عن اللقاء الهام الذي سيجمع فريقي الرفاع والمحرق عند الثامنة والربع من مساء اليوم على ملعب مدينة خليفة الرياضية، إذ ستتجه أنظار الجماهير لمتابعة هذا المباراة المرتقبة في الجولة الخامسة لدوري فيفا لأندية الدرجة الأولى، وتسبقها تداعيات كبيرة ونتيجتها قد تؤثر كثيراً في مسار المنافسة على اللقب رغم أننا في وقت مُبكر حالياً.

وفي افتتاح الجولة اليوم كذلك سيلتقي الأهلي مع الرفاع الشرقي الساعة السادسة على الملعب نفسه، بينما على استاد النادي الأهلي وفي السادسة مساءً أيضاً سيلعب الحالة مع المنامة.

«كلاسيكو» الكرة البحرينية

على رغم أهمية المباراتين الأخريين اليوم أيضاً، إلا أن مباراة الرفاع والمحرق «الكلاسيكو» تخطف الأضواء من الجميع؛ كونها مباراة القمة، ودائماً ما تحفل بالإثارة والمتعة مثلما حصل في لقاء القسم الأول الموسم الماضي والذي انتهى بالتعادل بأربعة أهداف لكليهما.

وسيدخل المحرق المباراة وهو في المركز الثالث بسبع نقاط متقدماً على الرفاع الشرقي بفارق الأهداف (المحرق سجل 7 وعليه 2، والشرقي سجل 4 وعليه 2)، بينما الرفاع في وضعية غير مقبولة لعشاقه، فهو يأتي ثامناً بأربع نقاط متخلفاً عن الأهلي وسترة وكلاهما سجل 4 وعليه 4، بينما الرفاع سجل 5 وعليه 7، وهو صاحب ثاني أضعف خط دفاع في الدوري بعد المنامة!.

وفوز المحرق اليوم سيبعده بفارق 6 نقاط عن الرفاع، وفي حالة فوز البسيتين والحد المتصدرين بهذه الجولة أو أحدهما فسيصل للنقطة 13 وهو مايعني الابتعاد عن الرفاع بتسع نقاط، وحينها ستقل حظوظ الرفاعيين في المنافسة على اللقب كونه سيتراجع أكثر في ظل وجود أغلب الفرق أمامه، ومن هذا المنطلق فإن المباراة من المُمكن أن تشهد تنافساً أكبر بين الفريقين من أجل الفوز، فالمحرق يريد مواصلة ملاحقة المتصدرين، والرفاع لا يرغب في توديع المنافسة مبكراً!.

وستكون المباراة الاختبار الأول لمدرب الرفاع الجديد على الفريق سمير بن شمام، لكنه ليس جديداً على البحرين كونه درب الرفاع الشرقي والمحرق سابقاً والمنامة أيضاً، وآخرها في الموسم الماضي، وصحيح أنه لم يقد الفريق إلا في تدريب أمس بعد وصوله فجراً، إلا أنه من المُمكن أن يُغير من واقع الفريق من الناحية النفسية والمعنوية، وسيكون في حديث طويل مع بدر خليل المساعد للمدرب المُقال محمد الشملان.

بينما في المقابل، فإن المدرب خالد تاج سيسعى لاستغلال عدم الاستقرار الرفاعي من الناحية الفنية ومواصلة ملاحقة البسيتين والحد أملاً في تعثرهما، وهو يمتلك كل المقومات اللازمة للانتصار بالرغم من عدم ظهور الفريق بالمستوى المأمول حتى الآن.

من تدريب الرفاع أمس استعداداً للكلاسيكو (نقلاً عن إعلام الرفاع)
من تدريب الرفاع أمس استعداداً للكلاسيكو (نقلاً عن إعلام الرفاع)

العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً