العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

النويدرات «بنكهة تركية» يواجه حيوية النجمة

الدور السداسي لدوري السلة ينطلق اليوم

من لقاء سابق للنويدرات والنجمة
من لقاء سابق للنويدرات والنجمة

يقص النويدرات والنجمة مساء اليوم (السبت) شريط الافتتاح للدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة، وذلك عندما يلتقيان عند الساعة 7:30 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتضم المجموعة السداسية فرق: النويدرات والنجمة والمنامة والأهلي والمحرق والحالة.

وكان فريقا المحرق والحالة قد تأهلا للدور السداسي، بعد أن تمكنا من تخطي المربع التمهيدي الذي ضمهما إلى جانب الاتحاد والبحرين.

وكانت فرق المنامة والأهلي والنويدرات والنجمة قد ضمنت مباشرة التأهل للدور السداسي، وذلك بعد أن حققت المراكز الأربعة الأولى في الموسم الماضي.

وتقام الدورة السداسية هذا الموسم من دورين وتتأهل 4 فرق منها إلى المربع الذهبي الذي سيلعب أيضا بنظام الدورين ومن ثم الدورة الثلاثية من دورين وبعدها المباراة النهائية من 7 مباريات.

ويعتبر لقاء اليوم في غاية الأهمية لكل من النويدرات والنجمة كونه يشكل بداية المشوار للفريقين في طريق المنافسة على بلوغ الدور المقبل بعد أن كان الفريقان قد وصلا للرباعي الموسم الماضي.

المباراة أيضا هي أول ظهور رسمي للنويدرات على عكس النجمة الذي لعب في كأس السوبر وقام على اثرها باستبدال لاعبه المحترف.

أما النويدرات فإنه قد خاض معسكرا تدريبيا في تركيا خلال الفترة الماضية استمر لمدة 10 أيام لعب خلالها الفريق 4 مباريات ودية مع فرق تركية قوية.

سلة النويدرات التي يقودها للموسم الثالث على التوالي المدرب الوطني الذهبي عقيل ميلاد تضم هذا الموسم المحترف العاجي هيرفي لاميزانا الذي يترقب الجميع ظهوره الأول بعد أن كان سابقا قد لعب في صفوف الأهلي لفترة قصيرة.

معسكر النويدرات التركي الذي يخوضه للسنة الثانية على التوالي يعطي الفريق الاستعداد الكافي المطلوب وهو ما أهل الفريق الموسم الماضي للوصول للمربع واحتلال المركز الثالث.

يعول النويدرات كذلك على تشكيلة محلية قوية تضم جواد عبدالله وابراهيم البصري ومحمد بطي وحسن عباس وبقية اللاعبين.

النويدرات يعلم تماما أن هذا الموسم يتطلب اللعب بقوة منذ البداية كون الفريق سيخوض مباشرة الدور السداسي.

أما النجمة فإنه بقيادة مدربه الوطني المميز رؤوف حبيل يعلم تماما أن إنجازات الموسم الماضي ستجعل الفريق تحت الضغط وتفرض عليه الظهور بمستوى مماثل هذا الموسم.

يعول فريق النجمة كثيرا على محترفه الجديد الأميركي جمال جونسون الذي حل بدلا من المحترف الأميركي فيرغسون باتريك الذي استغنى الفريق عن خدماته بعد كأس السوبر.

المحترف الجديد سيسجل ظهوره الجديد بعد أن قدم مستويات جيدة في التدريبات والمباريات الودية.

يمتلك النجمة أيضا تشكيلة محلية قوية من خلال تواجد قاسم حسن ومحمد حسين «حلوم» وفضل الله حبيل ومحمد بوعلاي وكذلك حسين تقي ومحمد البوسطة وبقية اللاعبين.

النجمة يأمل هو الآخر بتحقيق بداية جيدة تعينه في المباريات المقبلة من السداسي.

العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً