العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

موقعة صدارة بين ليستر ويونايتد... والسيتي ضيف على ساوثهامبتون

قمة بين تشلسي وتوتنهام... وليفربول مع سوانسي

تتجه الأنظار اليوم (السبت) إلى الموقعة المنتظرة بين مفاجأة الموسم ليستر سيتي المتصدر وضيفه مانشستر يونايتد الثاني وذلك في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ولم يكن أشد المتفائلين من جمهور ليستر يتوقع أن يتمكن فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري من التربع على صدارة ترتيب الدوري الممتاز في ظلّ وجود عمالقة مثل يونايتد وجاره سيتي وتشلسي حامل اللقب وأرسنال أو حتى ليفربول وتوتنهام، لكن هذا الأمر تحقق في المرحلة السابقة بعد فوزه على نيوكاسل يونايتد 3/صفر وخسارة سيتي أمام ليفربول 4/ 1 وأرسنال أمام وست بروميتش البيون 1/ 2.

وفي ظلّ التألق الهجومي لليستر بقيادة فاردي (28 عاماً) الذي سجل 13 هدفاً في الدوري حتى الآن، يواجه يونايتد في الجهة المقابلة مشكلة في الوصول إلى الشباك ما تسبب في خروجه الشهر الماضي بركلات الترجيح من مسابقة كأس الرابطة على يد ميدلزبره (درجة أولى) ثم الاكتفاء في منتصف الأسبوع بالتعادل السلبي على أرضه مع آيندهوفن الهولندي ما سيجعله مطالباً بالفوز في الجولة الأخيرة من دور المجموعات على أرض فولفسبورغ الألماني من أجل بلوغ الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعيداً عن الحسابات المعقدة.

وكان التعادل أمام بطل هولندا الرابع من دون أهداف ليونايتد في مبارياته السبع الأخيرة في جميع المسابقات، ما دفع مدربه الهولندي لويس فان غال إلى الإعراب عن قلقه من العقم الهجومي لفريقه، فيما قال هداف الفريق واين روني الذي سجل 7 أهداف هذا الموسم، لكن اثنين منها فقط في الدوري: «أعتقد أنّه علينا تسجيل المزيد من الأهداف كفريق»، أي عدم الاعتماد على لاعب واحد فقط لتولي هذه المهمة.

ولا يمكن لفان غال أن يبرر التعادل مع آيندهوفن في «أولد ترافورد» بالغيابات وذلك لأن الفريق استعاد في مباراة منتصف الأسبوع الثلاثي روني والفرنسي أنتوني مارسيال والبلجيكي مروان فلايني بعد أن غاب عن لقاء المرحلة الماضية في الدوري أمام واتفورد (2/1).

وأصبح أسلوب لعب فان غال محط انتقاد المراقبين وجمهور يونايتد على حدٍّ سواء لكن الفوز على ليستر سيتي الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة على هذا الموسم والقادم من 4 انتصارات متتالية و5 في المراحل الست الأخيرة، سيخفف الضغط على المدرب الهولندي لأنّ فريقه سيتربع على الصدارة لكن المهمة لن تكون سهلة وخصوصاً أنّ فريق «الشياطين الحمر» سقط الموسم الماضي في هذا الملعب بنتيجة 3/ 5 عندما كان مضيفه في وضع لا يحسد عليه خلافاً للموسم الحالي.

ويتقدم ليستر سيتي على يونايتد بفارق نقطة، فيما يتواجد مانشستر سيتي وأرسنال في المركزين الثالث والرابع بفارق نقطتين فقط عن الصدارة وبالتالي سيكون الفريقان متربصان من أجل اقتناص الصدارة في حال انتهاء موقعة القمة بالتعادل.

سيتي × ساوثهامبتون

وسيسعى مانشستر سيتي على ملعبه وبين جماهيره إلى استعادة توازنه على حساب ساوثهامبتون بعد سقوطه المذل في المرحلة السابقة على أرضه أمام ليفربول (1/ 4) والذي تبعه الخسارة الأربعاء في معقل يوفنتوس الإيطالي (صفر/1) في دوري أبطال أوروبا.

ويمكن القول إن فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني يمر بفترة صعبة بعض الشيء إذ لم يحقق سوى فوز واحد في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، وسقوطه الأربعاء أمام يوفنتوس جعله يخسر الصدارة لمصلحة الأخير قبل جولة على ختام دور المجموعات.

ولم تكن خسارة سيتي أمام يوفنتوس محصورة بالنتيجة والصدارة وحسب بل خسر أيضاً جهود حارسه جو هارت الذي تعرض للإصابة قبل 10 دقائق من النهاية ويحوم الشك حول مشاركته في مباراة ساوثهامبتون.

وعلق بيليغريني على إصابة هارت، قائلاً: «يعاني من مشكلة في العضلة العليا لفخذه، لا أعلم إذا الأمر يتعلق بهذه الإصابة بالذات أو بالإصابة التي تعرض لها الأسبوع الماضي في ظهره».

أما بالنسبة لأرسنال، القادم من فوز كبير على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي (3/صفر) في دوري الأبطال فيسعى إلى تعويض خسارة المرحلة الماضية عندما يحل الأحد ضيفاً على نوريتش سيتي.

تشلسي × توتنهام

وتتجه الأنظار الأحد إلى ملعب «وايت هارت لاين» الذي يحتضن مواجهة الديربي بين تشلسي حامل اللقب ومضيفه توتنهام في مباراة يسعى من خلالها الأول إلى البناء على الفوز الهام الذي حققه الثلثاء خارج ملعبه على ماكابي (4/صفر) في دوري أبطال أوروبا من أجل إنقاذ موسمه المخيب.

واستعاد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو توازنه بعض الشيء في الأيام الأخيرة بعد الفوز على نوريتش في الدوري المحلي (1/صفر) ثم على ماكابي لكن المهمة التي تنتظره الأحد صعبة للغاية في ضيافة توتنهام الذي يحتل المركز الخامس بفارق 4 نقاط فقط عن الصدارة فيما يقبع جاره اللدود في المركز الخامس عشر بفارق 14 نقطة عن ليستر سيتي بعد أن سقط في سبع من مبارياته الـ13.

وما يصعب من مهمة رجال مورينهو أن توتنهام لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الـ12 الأخيرة في الدوري وتحديداً منذ المرحلة الأولى عندما خسر في «أولد ترافورد» أمام مانشستر يونايتد صفر/1.

ويلتقي الأحد ليفربول التاسع، المنتشي من الفوز على سيتي في المرحلة السابقة وتأهله إلى الدور الثاني من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بفوزه الخميس على بوردو الفرنسي (2/ 1)، مع ضيفه سوانسي سيتي الرابع عشر. ويلعب السبت سندرلاند مع ستوك سيتي، وكريستال بالاس مع نيوكاسل يونايتد، وبورنموث مع إيفرتون، على أن يلتقي الأحد وست هام يونايتد مع وست بروميتش ألبيون.

العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً