العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

إنتر ميلان ونابولي يلتقيان في قمة إيطاليا

لقاء مرتقب بين نابولي والإنتر
لقاء مرتقب بين نابولي والإنتر

تشهد المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم مباراة قمة بين إنتر ميلان المتصدر ونابولي الثاني الاثنين المقبل.

وتفتتح المرحلة اليوم (السبت) فيلتقي تورينو مع بولونيا، وميلان مع سامبدوريا، وتستكمل الأحد فيلعب كييفو مع أودينيزي، وفروزينوني مع فيرونا، وجنوى مع كاربي، وروما مع أتلانتا، وإمبولي مع لاتسيو، وباليرمو مع يوفنتوس، ويلعب الاثنين أيضاً ساسوولو مع فيورنتينا.

وانفرد إنتر ميلان برصيد 30 نقطة، وذلك بعد فوزه الكاسح على فروزينوني بأربعة أهداف نظيفة. ويملك نابولي الثاني 28 نقطة، بفارق الأهداف عن فيورنتينا الذي سقط في فخ التعادل مع إمبولي في المرحلة الماضية وفقد الصدارة.

ويقدم إنتر ميلان مستويات مغايرة تماماً للمواسم الماضية التي عانى فيها واحتل مراكز بعيدة عن الصدارة، لكنه عاد هذا الموسم بقيادة المدرب روبرتو مانشيني إلى المنافسة بقوة لاستعادة اللقب.

لكن مدافعه السابق ماركو ماتيرازي اعتبر في تصريح لصحيفة «غازيتا ديلو سبورت» أنّ «نابولي فريق مرعب حالياً»، مضيفاً «إنهم منظمون جيداً ويحققون أموراً جيدة ويملكون هيغواين الذي يعتبر من بين أفضل 5 هدافين في العالم».

وفي حين يركز إنتر ميلان على بطولتي الدوري والكأس في إيطاليا، فإنّ نابولي ينافس بقوة على جبهة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) إذ حقق أمس فوزه الخامس على التوالي وكان على مضيفه كلوب بروج البلجيكي 1/ صفر، علماً بأنّه كان ضامناً تأهله إلى الدور الثاني من الجولة الماضية.

ولن تكون مهمة فريق مانشيني سهلة لأنّ نابولي يسعى على أرضه وبين جمهوره إلى اعتلاء الصدارة سعياً إلى إحراز لقبه الثالث في الدوري بعد اللقبين اللذين نالهما عامي 1987 و1990 مع الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا.

ويستضيف ساسوولو الخامس (22 نقطة) فيورنتينا الثالث والمتصدر السابق (28 نقطة) في مباراة قوية أيضاً يسعى فيها الأخير إلى استعادة توازنه بعد إهداره نقطتين ثمينتين في المرحلة السابقة.

ويحل يوفنتوس بطل المواسم الأربعة الماضية ضيفاً ثقيلاً على باليرمو إذ يأمل العودة بالنقاط الثلاث التي قد تضعه بين الخمسة الأوائل. ويستضيف روما الرابع (27 نقطة) أتلانتا العاشر (18 نقطة) بحثاً عن الفوز للتخفيف من عبء الخسارة المذلة التي تلقاها أمام برشلونة الإسباني 1/ 6 الثلثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، والتي فرضت عليه حسابات صعبة إذ يتعين عليه الفوز في مباراته الأخيرة ضمن المجموعة الخامسة على باتي بوريسوف البيلاروسي للحفاظ على فرصته في التأهل إلى دور الـ16. ويأمل ميلان السابع (20 نقطة) في نفض غبار خسارته أمام يوفنتوس عندما يستضيف سامبدوريا الثاني عشر (16 نقطة)، وخصوصاً أن الانتقادات لمدربه الصربي سينيسا ميهايلوفيتش الذي تولى المهمة هذا الموسم في ازدياد.

العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً