العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

عاصفة برشلونة مرشحة للاستمرار والريال للنهوض

يأمل برشلونة متابعة مشواره المظفر في الدوري الإسباني لكرة القدم بعد أسبوع على اكتساحه غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر داره، عندما يستقبل ريال سوسييداد اليوم (السبت) في المرحلة الثالثة عشرة.

لم تكن نتيجة مباراة الكلاسكيو الأخيرة عادية بين برشلونة حامل اللقب وريال مدريد الطامح لاستعادته، إذ عاد الفريق الكاتالوني برباعية نظيفة من ملعب «سانتياغو برنابيو» وضعته على بعد 6 نقاط من غريمه الأبيض، ما دفع أتلتيكو مدريد إلى الاستفادة وتسلق المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن برشلونة.

وأكد برشلونة أن فوزه المدريدي الكاسح لم يكن لحظة عابرة، فعاد ودمر روما الايطالي 6/ 1 في دوري أبطال أوروبا، إذ ضمن تأهله وصدارة مجموعته في المسابقة التي يحمل لقبها أيضاً.

وبعد تحقيقه 5 انتصارات متتالية في الليغا (فاز 10 مرات وخسر مرتين)، يستقبل البلوغرانا ريال سوسييداد القادم من إقليم الباسك وصاحب المركز الرابع عشر في الترتيب. وفاز برشلونة مرة وحيدة في آخر 4 مباريات على سوسييداد الذي يشرف عليه مدرب احتياط برشلونة سابقاً أوزيبيو ساكريستان، لكن مواجهة الثلاثي الرهيب صاحب 7 أهداف في آخر مباراتين ستكون في غاية الصعوبة، فعلق انريكي على أداء نجومه: «قيمتهم تساوي ذهباً بالنسبة للفريق».

ريال للتعويض في إيبار

ويرغب ريال مدريد في تضميد جراح الكلاسيكو، عندما يحل على إيبار السادس والذي لم يخسر سوى مرتين هذا الموسم أمام الكبيرين برشلونة (3/ 1) وأتلتيكو مدريد (2/ صفر).

وفي 4 مواجهات بينهما في الليغا، فاز ريال آخر 3 مرات وتعادلا افتتاحاً. وتبدو موازنة إيبار السنوية (32 مليون يورو)، الذي أفلت من الهبوط الموسم الماضي بقرار إداري، بالغة التواضع مقارنة مع موازنة ريال (580 مليون يورو).

وبعد الخسارة الموجعة أمام برشلونة، جدد فلورنتينو بيريز رئيس ريال وصيف الموسم الماضي ثقته بالمدرب رافائيل بينيتيز الاثنين.

وعوض ريال جزئياً هفوة الكلاسيكو، بفوزه على مضيفه شاختار دونييتسك الأوكراني 4/ 3 في دوري الأبطال الأربعاء إذ ضمن صدارة مجموعته على غرار برشلونة.

وفي مواجهة قوية، بين فريقين قدما بداية موسم متواضعة، يستقبل اشبيلية الحادي عشر فالنسيا السابع. وفضلاً عن تراجعهما في الليغا، سقط اشبيلية أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 2/ 4 وفالنسيا أمام مضيفه زينيت الروسي صفر/ 2 في دوري الأبطال، ففقد الأول آماله بالتأهل إلى الدور الثاني متذيلاً ترتيب مجموعته الرابعة التي تضم يوفنتوس الايطالي ومانشستر سيتي الانجليزي، فيما لا يزال الثاني ينافس من المركز الثالث بفارق نقطة عن غنت البلجيكي من المجموعة الثامنة التي ضمن صدارتها زينيت.

ويحلم أتلتيكو مدريد بدعسة ناقصة جديدة من برشلونة أو ريال للاستفادة أكثر وتقليص الفارق عندما يستضيف لاعبو المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني إسبانيول العاشر. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم ملقة مع غرناطة، ولاس بالماس مع ديبورتيفو لاكورونيا، وسلتا فيغو مع سبورتينغ خيخون، وغداً (الأحد) خيتافي مع فياريال، ورايو فايكانو مع أتلتيك بلباو.

العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً