العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

تنزانيا تلغي بطاقات عيد الميلاد توفيرا للنفقات

رئيس تنزانيا جون ماجوفولي
رئيس تنزانيا جون ماجوفولي

حرم مسئولون تنزانيون من إرسال بطاقات المعايدة المعتادة بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة هذا العام، وذلك في إطار إجراءات تقشف اتخذها الرئيس الجديد ، وذلك وفق ما نقلت شبكة "سكاي نيوز العربية".

وطبق جون ماجوفولي سلسلة من إجراءات التقشف منذ تنصيبه الخامس من نوفمبر، بما في ذلك إلغاء احتفالات عيد الاستقلال وتقييد سفر المسئولين لدول أجنبية.

وقالت الرئاسة في بيان إن كبير الموظفين في مكتب الرئيس "حظر طبع بطاقات عيد الميلاد ورأس السنة على حساب الحكومة.. أي شخص يريد طباعة هذه البطاقات سيكون عليه عمل ذلك على نفقته أو نفقتها".

وتابع البيان "ينبغي استخدام الأموال المخصصة للبطاقات لتسديد ديون وزراء الحكومة والإدارات والمؤسسات للمواطنين وغيرهم من الدائنين مقابل بضائع وخدمات يجب أن تخصص لمجالات حيوية".

وفي الأسبوع الماضي أصدر ماجوفولي أمرا باستخدام مئة ألف دولار كانت مخصصة لحفل افتتاح البرلمان، لشراء أسرة لأكبر مستشفى في البلاد، بعد أن وجد المرضى ينامون على الأرض.

وأصدر الرئيس مجموعة من التعليمات للحد من إنفاق الحكومة الأمر الذي لاقى استحسان المواطنين في البلد الذي يسكنه نحو 47 مليون نسمة. وطالما شكا المواطنون من المسؤولين الذين يقولون إنهم يسيئون استغلال مناصبهم في البلد الفقير. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:51 ص

      بطاقة المعايدة

      بطاقة المعايدة الإلكترونية تكفي وتوفي وأحلى منها ما فيش، ونقلل التلوث الورقي

    • زائر 2 | 1:07 ص

      بارك الله فيه

      اول مره اشوف رئيس يفكر عدل ، طبعا هوالثاني بعد نجاد الذي استغنى عن مكتب الرئاسة الفخم والطائرة الخاصة والسيارة الرئاسية الفخمة يعني بدأ التقشف بنفسه

    • زائر 1 | 12:37 ص

      هذا الرئيس اللي يفهم

      خوووش رئيس بارك الله فيه
      هذي الطرق الزينة والعدلة الغاء الغير مهم من اجل المهم ومن اجل الشعب ورفاهيته
      لو البحرين طبقوا هالشي بدال ..... و و و وحسنوا الحياة المعيشية للمواطن مو احسن ليهم

اقرأ ايضاً