العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

الزايد: نتطلع للتعاون مع باكستان لتبادل الخبرات في مجال الخدمة المدنية

الجفير – ديوان الخدمة المدنية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد بن زايد الزايد استعداد المملكة للتعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع وزارة الخدمة المدنية في جمهورية باكستان الإسلامية بمجال الخدمة المدنية والموارد البشرية، وذلك انطلاقاً من العلاقات بين القيادتين والشعبين .

وقد التقى رئيس ديوان الخدمة المدنية وفداً من وزارة الخدمة المدنية الباكستانية خلال زيارته لمبنى الديوان برئاسة وكيل وزارة الخدمة المدنية الذي يزور مملكة البحرين للاطلاع على خطط ومشاريع ديوان الخدمة المدنية المستقبلية للاستفادة منها في تطوير الخدمة المدنية في جمهورية باكستان.

وقد تم خلال اللقاء استعراض أوجه وسبل تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية في تطوير التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهما في مجالات الموارد البشرية ومشاريع تطوير الخدمة المدنية التي تحتل الصدارة في توجهات قيادتي وحكومتي البلدين الصديقين.

ومن جانبه أعرب وكيل وزارة الخدمة المدنية عن تقدير حكومة بلاده لكل الجهود التي تقوم بها حكومة مملكة البحرين والتي أسهمت بشكل كبير في تعزيز العلاقات بين جمهورية باكستان ومملكة البحرين، منوهاً في هذا الصدد إلى السعي لبذل المزيد من الجهد لتعظيم هذه الجهود عبر التعاون والتنسيق في الخدمة المدنية للوصول إلى الأهداف المشتركة والتي لابد أن تنعكس إيجاباً على مصلحة شعبي البلدين الصديقين.

من جانبه رحب مدير عام التوظيف والمعلومات الشيخ خالد بن إبراهيم آل خليفة بوفد وزارة الخدمة المدنية بجمهورية باكستان الإسلامية الذي يزور المملكة للاطلاع على تجربة الديوان في مجالات الخدمة المدنية والموارد البشرية ، فيما أكد وكيل وزارة الخدمة المدنية الباكستاني تطلع بلاده للاستفادة من تجربة ديوان الخدمة المدنية في مختلف المجالات وهو ما سيؤدي حتماً إلى رفع الكفاءة والارتقاء بمستوى الخدمات التي يتم تقديمها للموظفين في باكستان تعليماً وتدريباً وتأهيلاً لمواكبة التغييرات السريعة والتطورات المتلاحقة في مجال الموارد البشرية.

وأطلع الوفد الباكستاني على عرض تعريفي شامل حول دور الديوان والمشاريع التي يقوم بتنفيذها حالياً والمشاريع المستقبلية والتي ترتكز في جوهرها على تطوير العمل والأداء المؤسسي للخدمة المدنية بالمملكة، وتم استعراض آليات العمل والأنظمة المتبعة في قطاعات ديوان الخدمة المدنية وإدارته، بالإضافة الى الانجازات التي حققها الديوان لتطوير الكفاءات الوطنية وتحقيق رؤية وتطلعات الحكومة.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الخدمة المدنية الباكستاني بما وصل إليه ديوان الخدمة المدنية بمملكة البحرين من برامج ومشاريع ترتقي بالأداء المؤسسي للأجهزة الحكومية وتحسن من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذلك الاهتمام بالموارد البشرية والكفاءات الوطنية واعداد برامج تدريبها وتحسين مستوى أدائها الوظيفي، بالإضافة الى المستوى الرفيع للتقنيات والبرامج الالكترونية التي تنظم عمل الموارد البشرية وربط الجهات الحكومية بالديوان.

حضر اللقاء مدير عام التوظيف والمعلومات بديوان الخدمة المدنية الشيخ خالد بن أبراهيم آل خليفة ، ووكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون الأشغال أحمد عبد العزيز الخياط ، ومدير إدارة الموارد البشرية هيئة الكهرباء والماء راجية باقر حسين باقر ، ووكيلا مساعدا للموارد البشرية والخدمات بوزارة الصحة فاطمة عبدالواحد الأحمد ، والوكيل المساعد للموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم محمد مبارك جمعه ، والقائم بأعمال مدير عام التنظيم وموازنة الوظائف بديوان الخدمة المدنية جمال عبدالعزيز العلوي ، والقائم بأعمال مدير إدارة التوظيف بديوان الخدمة المدنية نورة ماجد الغتم ، ومدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الاشغال محمود احمد عبدالرحيم . 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:46 ص

      الزايد

      انت شفيك ناس ماتشتغل وانت تبادل خبرات الا جلب عمالة وانت الصاج ستحاسب على اللي تسويه تخلون عيال البلد

    • زائر 1 | 4:50 ص

      ما دورتون الا باكستان ...

      باكستان دوله متخلف بشعبها الذي لا يعرف الكرم و الضيافه التي استضيف بها من قبل شعب البحرين ، و لكن نحن نعلم لماذا باكستان .. القاصي و الداني من البحرينيين يعلم لماذا اخترتم باكستان ..

اقرأ ايضاً