العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

الحايكي: بدء وضع الملامح الاستراتيجية لعمل لجنة المرأة والطفل

بدأت لجنة المرأة و الطفل في مجلس النواب في أولى اجتماعاتها يوم الخميس الموافق (26 نوفمبر الجاري) بوضع ملامح استراتيجية عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الرابع و أتفق أعضاء اللجنة على آلية و منهجية لبناء الاستراتيجية والتي سيرتكز عليها عمل اللجنة خلال الدور الحالي والتي تعكس تصور جميع أعضاء اللجنة و من منطلق خبراتهم و تطلعاتهم التي يسعون إلى تحقيقها خلال الدور، وحددت اللجنة في أجندة الاجتماع القادم بدء العمل على بناء استراتيجية عمل اللجنة ورسم جميع التصورات وتحديد الأهداف العامة لها.

إلى جانب ذلك صرحت النائب رؤى الحايكي رئيس لجنة شئون المرأة والطفل بمجلس النواب، أن اللجنة ناقشت اليوم، الاقتراح بقانون بتعديل المادة (60) من قانون الطفل الصادر بالمرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2012 و ارتأت اللجنة مخاطبة الجهات الحكومية و الأهلية للحصول على مرئياتها الخاصة بالمقترح .

و في ذات الاجتماع ناقش اعضاء اللجنة بعد الاطلاع على رد وزارة التربية و التعليم الاقتراح برغبة بشأن تطبيق برنامج محو الأمية البدنية لرياض الأطفال والمراحل التعليمية الأساسية، وقررت اللجنة الاستماع لمقدمي المقترح خلال اجتماع اللجنة المقبل.

وأوضحت الحايكي أن اللجنة بحثت في اجتماعها كذلك ردود الجهات المعنية بشأن الاقتراح برغبة بشأن معاملة أبناء المرأة البحرينية غير البحرينيين معاملة البحريني فيما يتعلق بمكافأة ذوي الاحتياجات الخاصة والعلاج بالخارج والالتحاق بمراكز التأهيل والتعليم، وارتأت اللجنة مخاطبة مقدم الاقتراح لتعديل المقترح خلال الأسبوع القادم.

وجدير بالذكر أن لجنة شئون المرأة والطفل بمجلس النواب، تضم النواب: رؤى الحايكي رئيسا، فاطمة العصفور نائبا، وعضوية: محسن البكري، أنس بوهندي . 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً