العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

توقيع اتفاقية تزويد الغاز الطبيعي بين "بابكو" و"ألبا"

تحت رعاية وزير الطاقة عبدالحسين بن علي ميرزا ، أقيم في مبنى الهيئة الوطنية للنفط والغاز حفل التوقيع على اتفاقية تزويد الغاز الطبيعي بين شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بحضور وزير الطاقة عبدالحسين بن علي ميرزا و رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة.

وقد وقع الاتفاقية نيابة عن شركة بابكو الرئيس التنفيذي للشركة بيتر بارتلت ، وعن شركة ألبا الرئيس التنفيذي للشركة تيم موراي ، وذلك بحضور عدد كبير من المسئولين بالهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركتي بابكو وألبا.

وقد قدم وزير الطاقة التهنئة للقيادة ولكل من الهيئة الوطنية وشركتي بابكو وألبا على استكمال هذا الترتيب والتوقيع على هذه الاتفاقية التي تعد من أكبر الاتفاقيات في مجال تزويد الغاز منذ تأسيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز قبل عشر سنوات.

كما أوضح الوزير بأن هذه الاتفاقية تعتبر الانطلاقة الفعلية والتاريخية للمشروعات التطويرية في شركة ألبا بإضافة خط إنتاجي سادس، وأن تزويد هذا المشروع بالغاز الطبيعي يمثل تجسيداً لتوجيهات القيادة في دعم التنمية الصناعية وتحقيق رؤية البحرين الطموحة 2030 في تعزيز سياسات تنويع مصادر الدخل بمملكة البحرين.

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة ألبا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، عن جزيل الشكر والامتنان إلى القيادة لدعمها المتواصل وموافقتها الكريمة على هذا المشروع الطموح.

وأضاف قائلا: "إننا نتوجه ببالغ الشكر والتقدير إلى القيادة والحكومة للالتزام المتواصل بمؤازرة المبادرات الرامية إلى تطوير صناعة الألمنيوم في البحرين، وإننا سعداء بالموافقة على هذا المشروع الحيوي الذي يهدف إلى دعم مسيرة التنمية المستدامة في المملكة."

كما تحدث الرئيس التنفيذي لشركة بابكو بيتر بارتلت تعليقاً على هذه المناسبة قائلا: "إن شركة بابكو يحدوها الفخر والاعتزاز بتوقيع هذه الاتفاقية الطموحة مع شركة ألبا التي تعد إحدى المؤسسات الصناعية العريقة في مملكة البحرين".

وأضاف قائلا: "إننا سعداء بالدخول في شراكة واعدة مع شركة ألبا لتنفيذ مشروع توسعة الخط السادس والذي سيمثل دعامة أساسية في ترسيخ مكانة مملكة البحرين واقتصادها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:03 ص

      مدعوم طبعا!

      الغاز للشركات مدعوم واقل من سعر التكلفة! والمواطن كل يوم يشيلون منه دعم، مرة اللحم ومرة الكهربا والله يستر

اقرأ ايضاً