العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

الشباب العربي يقدمون حلولاً للقضايا والتحديات العالم

في ختام نموذج جلسات الامم المتحدة

ضاحية السيف – وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت فعاليات نموذج جلسات الأمم المتحدة في نسختها الحادية عشر والتي تنظمها وزارة شئون الشباب والرياضة ضمن باقة البرامج "المنامة عاصمة الشباب العربي" بمشاركة 150 شاباً وشابة يمثلون 30 جامعة من الدول العربية وذلك تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ويعتبر هذا البرنامج هو أحد البرامج التي تقدمها إدارة شئون الشباب بوزارة شئون الشباب والرياضة لطلبة الجامعات من داخل البحرين وخارجها ويعد البرنامج محاكاة وإعادة تمثيل الواقع لما يحدث في جلسات الأمم المتحدة، حيث تتاح الفرصة للطلبة المشاركين من مختلف الجامعات داخل وخارج مملكة البحرين للالتقاء ومناقشة التحديات التي يواجهها العالم في وقتنا الحالي على مختلف الأصعدة بدءً بقضايا الأمن الدولي والسلام وحتى التطور الاقتصادي والاجتماعي وحقوق الإنسان ويهدف البرنامج إلى ترسيخ فكرة أن الحوار البناء اليوم يمكن أن يوصلنا للحلول.

ويكتسب المشارك عدة مهارات منها فن الخطابة والتعامل مع الجمهور، والتعاون والعمل كفريق، ومهارات التفاوض واكتساب العديد من المعلومات عن القضايا الدولية، كما يمنح البرنامج المشارك فرصة تمكن كل دولة للتعبير عن قيمها وثقافتها وطبيعتها مما يعزز ثقافة تقبل الآخرين.

وأشادت مدير إدارة شئون الشباب والرياضة بوزارة شئون الشباب والرياضة إيمان جناحي بمدى تفاعل المشاركين من الشباب مع محاور الجلسات وكيفية تبنيهم لمشكلات قد تكون بعيدة عن قضايا بلدانهم مما يعزز الأهداف الكبرى للبرنامج المعنية بتوسيع دائرة وإدراك تفكير الشباب ودمجهم في القضايا العالمية الأساسية.

ونوهت جناحي إلى ضرورة تكثيف البرامج الشبابية ذات النطاق العربي التي تزيد من حجم الترابط بين أبناء المنظومة العربية، كون الثقة كبيرة في جيل الشباب العربي وهم من سيعول عليهم مستقبلاً للنهوض بالمنطقة العربية ككل وبدولهم خاصة، وأضافت أننا نثق تماما بالخامات العربية المتميزة التي لم تكن غريبة عنا يوما فلطالما التقيناهم وتعرفنا على قدراتهم التي تبشر بالخير الكثير.

وشكرت جناحي كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية سواء من المحاضرين أو المشاركين والمتطوعين من الشباب فلولا تضافر تلك الجهود لما وصل البرنامج الى ما هو عليه الآن ونتمنى التوفيق للجميع في مختلف المواقع.

وقد كرمت مديرة شئون الشباب الدبلوماسيين المشاركين، والجامعات المحلية والعربية المشاركة في هذه الفعالية، بالإضافة إلي تكريم 11 ممثل من الذين قاموا بالبحث عن القضايا المطروحة وتقديم الحلول المناسبة لها، وكذلك تكريم أفضل مناظر من كل لجنة بالجائزة الدبلوماسية، وتكريم الطلبة العاملين على الجلسات. وفي الختام تم الإعلان عن الأمين العام للسنة القادمة لنموذج جلسات الأمم المتحدة وهي الطالبة هدى الزيرة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً