العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

أمطار وعواصف ثلجية تجتاح وسط أميركا ووقوع حالات وفاة في تكساس وكانساس

قالت الأرصاد الجوية وسلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة إن من المتوقع حدوث فيضانات وتأخير في رحلات السفر من تكساس وحتي كنتاكي خلال بقية عطلة نهاية أسبوع العطلات في الولايات المتحدة في الوقت الذي أُنحي فيه باللائمة في وقوع حالات وفاة على الطرق التي غطتها الثلوج ومياه الفيضانات.

وأدت عاصفة ثلجية امتدت من نيومكسيكو حتى غرب تكساس وأوكلاهوما إلى انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف كما حدثت أربع حالات وفاة على طرق غطتها الثلوج في كانساس.

وذكر موقع أكواويذر دوت كوم للتنبؤات الجوية على الانترنت إن من المتوقع أن تؤدي أحوال الطقس إلى تأخير في الطرق والمطارات عبر مناطق وسط وشمال الولايات المتحدة.

وأدت الرطوبة الناجمة عن الإعصار المداري ساندرا وخليج المكسيك إلى سقوط أمطار قياسية وفيضانات في منطقة دالاس-فورت وورث خلال عطلة عيد الشكر.

وقالت السلطات إن الفيضانات أدت إلى وفاة أربعة من قائدي السيارات في المنطقة من بينهم امرأة مفقودة منذ يوم الخميس ويُعتقد أنها ماتت.

ومن المتوقع هطول مزيد من الأمطار في وقت لاحق اليوم الأحد (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في شمال تكساس المعرض بشكل خاص لفيضانات بعد موسم مطير بالفعل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً