العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

نائب رئيس الوزراء: ضرورة وضع الخطط المساهمة في إنشاء مؤسسات تعليمية متميزة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة خلال ترؤسه اليوم الأحد (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) لإجتماع المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب في مكتبه بقصر القضيبية على ضرورة وضع الخطط والاستراتيجيات المناسبة التي تساهم في إنشاء مؤسسات تعليمية متميزة تعتمد الاساليب الحديثة المتطورة وذات جودة تعليمية عالية، مشيرا سموه الى أهمية خلق بيئة مناسبة تعمل على تذليل مختلف الصعوبات من أجل ازدهار هذا القطاع باعتباره شريكا أساسيا وعنصرا حيويا يرفد العملية التعليمية .

وقد ناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله حيث بحث السبل والامكانات المتاحة من أجل دعم جامعة البحرين وذلك لتمكينها من أداء رسالتها التعليمية على أكمل وجه وتعزيز عملية البحث العلمي والإستمرار بتقديم افضل البرامج التعليمية للطلبة بجودة عالية ومتميزة.

وبهذا الصدد اكد سموه على اهمية زيادة دور التخصصات العلمية والتقنية والتطبيقية في الجامعة ودعمها لمواكبة التوجهات العالمية في هذا المجال .

كما استعرض المجلس الخطط والاستراتيجيات التي تنتهجها كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مبديا دعمه لكل ما تقوم به الكلية من خطط طموحة تهدف الى تعزيز ما حققته من نجاحات نوعية في هذا المجال من خلال التطوير المستمر لبرامجها لتتوافق مع حاجات سوق العمل .

كما اكد المجلس على اهمية تطوير سياساتها التدريبية الهادفة الى تعزيز خبرات كوادرها التعليمية والاستفادة من تجارب وخبرات مؤسسات التعليم التقني العالمية ، مهنئا كلية البحرين التقنية (بوليتكنيك البحرين) بتخريج الفوج الثاني من طلبتها .

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً