العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

مفاوضات لبنانية مع «النصرة» للإفراج عن عسكريين

أقارب المختطفين في بلدة حدودية شرق عرسال - reuters
أقارب المختطفين في بلدة حدودية شرق عرسال - reuters

يترقّب اللبنانيون منذ صباح أمس الأحد (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) الإفراج عن عسكريين محتجزين منذ أكثر من سنة لدى «جبهة النصرة»، بعد التوصُّل إلى تسوية اصطدمت بعراقيل «في اللحظات الأخيرة»، بحسب ما ذكر مصدر أمني لوكالة «فرانس برس».

وشهدت بلدة عرسال الحدودية مع سورية (شرق) وفق مراسل

لـ «فرانس برس» حركة مواكب أمنية منذ ساعات الصباح مع إجراءات مشددة على الطريق المؤدي إليها، تزامناً مع استنفار إعلامي. وتوجه عدد من أهالي العسكريين المخطوفين إلى البلدة في انتظار إتمام صفقة تبادل بين الأمن العام اللبناني من جهة و «جبهة النصرة» التي تحتجز 16 عسكرياً لديها منذ صيف 2014 من جهة ثانية.


صفقة للإفراج عن عسكريين لبنانيين مخطوفين لدى «جبهة النصرة» تصطدم بعقبات

بيروت - أ ف ب

يترقب اللبنانيون منذ صباح أمس الأحد (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) الإفراج عن عسكريين محتجزين منذ أكثر من سنة لدى «جبهة النصرة»، بعد التوصل إلى تسوية اصطدمت بعراقيل «في اللحظات الأخيرة»، بحسب ما ذكر مصدر أمني لوكالة «فرانس برس».

وشهدت بلدة عرسال الحدودية مع سورية (شرق) وفق مراسل لـ «فرانس برس» حركة مواكب أمنية منذ ساعات الصباح مع إجراءات مشددة على الطريق المؤدية إليها، تزامناً مع استنفار إعلامي. وتوجه عدد من أهالي العسكريين المخطوفين إلى البلدة في انتظار إتمام صفقة تبادل بين الأمن العام اللبناني من جهة و «جبهة النصرة» التي تحتجز 16 عسكرياً لديها منذ صيف 2014 من جهة ثانية.

وقال المصدر الأمني «أدت عقبات في اللحظات الأخيرة إلى تأخير إطلاق سراح العسكريين اللبنانيين بعد إضافة جبهة النصرة شروطاً جديدة لم يحدد الأمن العام اللبناني موقفه النهائي منها بعد، ما أدى إلى عرقلة إتمام الصفقة حتى اللحظة».

وتعثرت في وقت سابق جولات عدة من التفاوض دخل على خطها مفاوضون قطريون.

إلا أنها المرة الأولى التي تبدو الصفقة على وشك أن تتم.

وأوضحت مصادر أمنية أن الصفقة الحالية التي أبرمها الأمن العام مع ممثل عن :جبهة النصرة» تتضمن بنوداً عدة، أبرزها إفراج التنظيم عن العسكريين المخطوفين مقابل تسلمه من السلطات اللبنانية عدداً من السجينات والسجناء القريبين منه، بحسب مصادر أمنية.

العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً