العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

وزير العمل: تكثيف الجهود لدمج الباحثين عن عمل في القطاع الطبي

حميدان خلال افتتاحه معرض التوظيف في «القطاع الطبي» بالقطاع الخاص
حميدان خلال افتتاحه معرض التوظيف في «القطاع الطبي» بالقطاع الخاص

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

29 نوفمبر 2015

افتتح وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان أمس الأحد (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) معرض التوظيف في القطاع الطبي، الذي تنظمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويستمر حتى بعد غد الثلثاء الأول من ديسمبر/ كانون الأول في مبنى الوزارة بمدينة عيسى، حيث يستهدف هذا المعرض المتخصص فئة الباحثين عن عمل من حملة المؤهلات التي تتوافق مع احتياجات القطاع الطبي في القطاع الخاص لإدماجهم في هذا القطاع الحيوي.

حضر حفل افتتاح المعرض محافظ الشمالية علي عبدالحسين العصفور، والوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات بوزارة الصحة فاطمة عبدالواحد الأحمد، إلى جانب المسئولين بالوزارة، ومندوبي الشركات المشاركة والمدعوين.

وأكد حميدان أن معدلات التوظيف في القطاعات النوعية ذات القيمة المضافة والأجر العادل تشهد نمواً متسارعاً في ظل استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تحقيق بحرنة نوعية في منشآت القطاع الخاص، الذي أثبت تماسكه وقوته وقدرته على توليد الوظائف في مختلف القطاعات الخدمية والتجارية والصناعية والتعليمية والطبية، بما يعكس المرونة التي يتمتع بها الاقتصاد الوطني، حيث يعد القطاع الخاص أحد أهم الركائز في مسيرة مملكة البحرين التنموية.

وأضاف حميدان أن توجه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى القطاع الطبي في معرضها النوعي والتخصصي الثاني يأتي في ظل تزايد المراكز والمؤسسات الطبية في القطاع الخاص بمملكة البحرين وما تولده من وظائف جاذبة للباحثين عن عمل من المواطنين الذين يحملون المؤهلات الدراسية والمهارات الفنية المطلوبة في هذا القطاع، حيث يوفر هذا القطاع العديد من الشواغر الفنية والإدارية والتخصصية التي تستقطب العمالة الوطنية، مشيداً بتجاوب المؤسسات والمنشآت والمراكز الطبية للمشاركة في هذا المعرض، عبر عدد الشواغر المعروضة والبالغة أكثر من 400 شاغر وظيفي في مجال الطب والتمريض ومختلف المهن الطبية وبرواتب مجزية، داعياً الباحثين عن عمل للاستفادة من هذه الفرصة للترشح للوظائف الجاذبة لـ37 منشأة طبية مشاركة في المعرض.

ولفت حميدان إلى أن الوزارة ستعمل على إنجاح وإتمام عمليات التوظيف وستقوم بمتابعة نتائج الترشيحات بعد انتهاء المعرض، لضمان تحقيق أهدافه، مؤكداً أنه في إطار الشراكة المجتمعية بين الوزارة والقطاع الطبي متمثلاً في المراكز والمؤسسات الطبية الخاصة فإن الوزارة ستكثف مبادراتها مع أصحاب العمل والإدارات المسئولة لرفع نسبة البحرنة إلى أعلى مستوياتها نظراً لوجود كفاءات وطنية قادرة على إدارة دفة القطاع وتطويره وزيادة إنتاجيته، متطلعاً إلى مزيد من التعاون مع المؤسسات العاملة في القطاع الخاص للمحافظة على معدلات البطالة في حدودها الآمنة والمطمئنة، والتي تشكل نواة للأمن الاجتماعي والاستقرار المحفز على تعزيز مكتسبات الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات إلى مملكة البحرين.

وتنوه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للباحثين عن عمل عن تواجد مندوبي المؤسسات والمراكز الطبية في أجنحة المعرض لتلقي ترشيحات التوظيف والسير الذاتية، وذلك طيلة فترة إقامة المعرض الذي يفتتح أبوابه يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً في بهو الوزارة في مدينة عيسى.

وقد وجهت الوزارة رسائل نصية (SMS) إلى الباحثين عن عمل الذين تتوافق تخصصاتهم الأكاديمية مع الشواغر التي سيوفرها المعرض، وذلك لدعوتهم للزيارة والاستفادة من فرص التوظيف المتنوعة التي توفرها منشآت القطاع الطبي.

العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 7:29 ص

      ليش الظلم

      عندكم توظفون الوافدين و الاجانب بس الشباب البحريني ترفضون توظيفه

    • زائر 4 | 12:28 ص

      استريح اقول

      صار لنا سنين من ندخل وزارة العمل بس يسجلون لك حضور وتيسر
      اذا سالتهم والشغل قالك ماكو وظائف / انزين اكو ناس تتوظف لا ماكو احد توظف واخر شي يطلع واسطات الترشيح من الوزارة
      والي يقهرك اذا عندك بكرليوس يقولك تبي شركة تنظيفات شنو هالاهانات للمواطن
      لعنه على هيك وزارة

    • زائر 5 زائر 4 | 3:59 ص

      بكر وتيوس يالحبيب

      المعذرة أخي لو كنت فعلا من حاملي شهادة البكالوريوس لما كتبتها "بكرليوس". لا عيب أن تعمل في مجال التنظيف فأنا مثلا مهندس وأعمل في مجال الصباغة وناجح جدا في مجالي.

    • زائر 6 زائر 4 | 3:59 ص

      بكر وتيوس يالحبيب

      المعذرة أخي لو كنت فعلا من حاملي شهادة البكالوريوس لما كتبتها "بكرليوس". لا عيب أن تعمل في مجال التنظيف فأنا مثلا مهندس وأعمل في مجال الصباغة وناجح جدا في مجالي.

    • زائر 1 | 9:52 م

      وزير العمل: تكثيف الجهود لدمج الباحثين عن عمل في القطاع الطبي

      تخبط
      وتصاريح اعلامية فقط

اقرأ ايضاً