العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

"العامة للتأمين الاجتماعي" تدشن خدماتها التأمينية عن طريق فروع جديدة لمكاتب البريد

دشنت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي مؤخراً عدداً من الخدمات التأمينية من خلال فروع جديدة لمكاتب البريد، وذلك من منطلق حرصها على تسهيل تقديم الخدمات التأمينية للجميع في المراكز القريبة من المناطق الحيوية.

وتتضمن هذه الخدمات: طباعة ودفع الفواتير، طباعة إفادات وتفاصيل أجور المؤمن عليهم في القطاع الخاص، طباعة إفادات أصحاب المعاش التقاعدي/ المستحقين عنهم، استلام استمارة تسجيل منشأة، استلام استمارة تسجيل التأمين الاختياري لأصحاب العمل والمهن الحرة والمشتغلين لحسابهم الخاص، استلام استمارة تسجيل المؤمن عليهم، استلام استمارة طلب خدمة، استلام طلبات شراء مدد الخدمة السابقة في القطاع الخاص، استلام طلبات صرف المعاش التقاعدي.

وفي خطوةٍ سابقة دشنت الهيئة خدماتها التأمينية من خلال فرع مكتب البريد في مدينة حمد، وبعد نجاح تلك التجربة ستقوم الهيئة بتعميمها على فروع مكاتب البريد اعتباراً من 6 ديسمبر/ كانون الأول 2015 في المناطق التالية: الرفاع، مدينة عيسى، البديع، المحرق، وذلك للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين.

ودعت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي المواطنين للاستفادة من الخدمات التأمينية المقدمة لهم من خلال زيارة أقرب فرع لهم من فروع مكاتب البريد المذكورة بدلاً من الحضور الشخصي لأحد مراكز الاستقبال الخاصة بالهيئة. إضافة إلى إمكانية الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتوفرة في الموقع الإلكتروني للهيئة، والتي يتطلب الدخول عليها وجود المفتاح الإلكتروني e-key للمستفيد، حيث يمكن إصداره في مركز الاستقبال الرئيسي للهيئة أو أي من المواقع المخصصة من قبل هيئة الحكومة الإلكترونية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً