العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

الشيخة مي تستقبل مصممة الأزياء البحرينية هند مطر الفائزة بجائزة "تحدي كاديلاك"

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والاثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة مساء اليوم الإثنين (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في مكتبها مصممة الأزياء البحرينية هند مطر، وذلك بمناسبة فوزها بجائزة "تحدي كاديلاك للتصميم" ضمن حفل توزيع جوائز مجلس دبي للتصميم والأزياء (DDFC) و Style.com/Arabia، الذي أقيم في فندق رويال ميراج في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وعبّرت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن فخرها بالقدرات البحرينية الشابة، مهنّئة هند مطر بفوزها في واحدة من أهم جوائز التصميم في الوطن العربي. كما وأكدت معاليها على أهمية دعم المواهب البحرينية والواعدة، وقالت: "فوز مصممة الأزياء البحرينية هند مطر هو جزء من إنجاز الشباب البحريني الذين نعتز بهم ونقدم لهم الدعم دائما".

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها جائزة مجلس دبي للتصميم والأزياء (DDFC) و Style.com/Arabia في الشرق الأوسط والمنصة الإلكترونية الرائدة لأفضل المتاجر والماركات العالمية Farfetch. وتمنح الجوائز للمواهب العربية الشابة في مجال تصميم الأزياء النسائية حيث تقدم إليها أكثر من 200 شخص تم اختيار 10 منهم للتنافس على الجوائز النهائية، وقد فازت هند مطر بجائزة تحدي كاديلاك للتصميم المخصصة لمجال الابتكار. وتتضمن جائزة "تحدي كاديلاك للتصميم" على منحة إنتاجية وفرصة لعرض وبيع التصاميم الفائزة عالمياً. واستخدمت مطر في تصاميمها الفائزة أقمشة بحرينية دمجتها مع أقمشة عالمية صممت منها أزياء تعبر عن جمال المرأة العربية والبدوية. واستغرق تحضيرها للجائزة أكثر من 6 أشهر، كما تعد مطر المشاركة الوحيدة من بين 10 مرشحين والتي صممت مجوهرات وأحذية إضافة إلى الأزياء.

بدورها عبّرت المصممة هند مطر عن شكرها للشيخة مي بنت محمد آل خليفة لدعمها الدائم لعملها وجهودها في مجال التصميم، كدعم مشاركتها في أسبوع لندن للأزياء وإعطائها الفرصة للمشاركة في جناح البحرين الوطني لإكسبو ميلانو "آثار خضراء" عبر تصميم أزياء القائمين على الجناح الذي لاقا نجاحاً كبيراً على مدى 6 أشهر من إقامته. وقالت مطر: فخورة أن أكون سبباً لرفع اسم مملكة البحرين عاليا ووضعه على خارطة تصميم الأزياء العالمية".

يذكر أن جائزة مجلس دبي للتصميم والأزياء (DDFC) و Style.com/Arabia هي مسابقة سنوية تشارك فيها المواهب الواعدة في مجال تصميم الأزياء في العالم العربي. وتنظم الجائزة من قبل Style.com/Arabia وهو أول موقع إلكتروني للأزياء بالتعاون مع مجلس دبي للتصميم والأزياء. يتم اختيار مصممي المرحلة النهائية والرابحين الأوائل من قبل لجنة تحكيم تضم كبار المصممين الإقليميين والعالميين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً