العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

الملك يستعرض مع المطران كاميللو القضايا التي تسهم في نشر ثقافة الحوار والتسامح الديني

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير اليوم الإثنين (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) المطران كاميللو بالين راعي الكنيسة الكاثوليكية في أبرشية شمال شبه الجزيرة العربية وذلك بمناسبة زيارته للمملكة.

وقد رحب جلالة الملك بالمطران كاميللو وأثنى على جهوده الطيبة التي يبذلها في المجالات الإنسانية وتعزيز قيم الخير والمحبة والتسامح.

وأكد جلالته أن مملكة البحرين تفتخر بأنها دائماً ملتقى الأديان والحضارات ومركزاً للتواصل والتسامح منذ عصور طويلة، كما إنها تحتضن الجميع دون تمييز وستبقى بإذن الله نموذجاً للتعايش والمحبة بين مختلف الأديان والمذاهب على هذه الأرض الطيبة .

منوها جلالته إلى أن شعب البحرين وعبر تاريخه العريق يتميز بروح التسامح والمحبة والترحيب بجميع أهل الديانات الأخرى انطلاقاً من وعيه وتحضره وإيمانه بالمبادئ الإنسانية وتواصله مع الجميع.

واستعرض جلالة الملك مع المطران كاميللو القضايا والمسائل التي تسهم في نشر ثقافة الحوار والتسامح الديني بين أتباع الأديان السماوية والتزام نهج الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف.

مشيرا العاهل في هذا الجانب الى المبادرات الرائدة لمملكة البحرين في استضافة المؤتمرات والملتقيات التي تسهم في ترسيخ وتعزيز ثقافة التقارب والحوار والعيش المشترك بين الديانات وضمان الحريات الدينية .

وقد أعرب المطران كاميللو بالين عن شكره وتقديره لصاحب الجلالة على ما يحظى به اتباع الديانة المسيحية في مملكة البحرين من تقدير ورعاية واهتمام .

وقال انه بفضل قيادة جلالة الملك فإن مملكة البحرين تحتضن الجميع دون تمييز في مجتمع متكاتف ومتحاب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً