العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

يخرج بعد 44 عاماً من السجن ليرى عالماً جديداً

بعد أكثرمن 4 عقود أمضاها أوتيس جونسون في السجن (69 عاماً)، خرج ليجد أشياء لم يعتدها في السابق، وبات عليه التأقلم مع حياته الجديدة وما فيها من تطورات سيطرت عليها التقنية الحديثة والهواتف المحمولة، وغيرها من مقومات الحياة الجديدة في نظره، حسبما نقلت صحيفة "الحياة".

لم يكن السجين الأميركي الذي كان مداناً بتهمة محاولة اغتيال ضابط شرطة يتوقع أن تتغير الحياة في شكل كبير خلال السنوات التي قضاها خلف قضبان السجن، وخرج منه بعد 44 عاماً، ليجد نفسه في عالم آخر غير الذي تركه قبل دخوله السجن.

وفي مقطع الفيديو الذي نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية، يشرح جونسون كيف تغيرت مدينة نيويورك منذ المرة الأخيرة التي تركها فيها، وبدت الرهبة على وجهه وهو يشاهد الأضواء الساطعة في ساحة "تايمز سكوير" بنيويورك، والتغيرات المدهشة على أنماط الحياة والسكان فيها.

ويقول جونسون: "أثر السجن في حياتي في شكل كبير، وكان الأمر صعباً في البداية عندما خرجت إلى العالم من جديد، ورأيت كثراً من الناس يتحدثون إلى أنفسهم، وعندما اقتربت منهم تبين لي أنهم يضعون الهواتف على آذانهم في الشارع والأسلاك تتدلى منهم، وظننتهم في البداية عملاء الاستخبارات المركزية"، وتفاجأ جونسون بوجود اللوحات الإعلانية الكثيرة وإعلانات الفيديو التي تجتاح النوافذ والواجهات.

وأضاف جونسون أن أكثر ما أزعجه عند خروجه من السجن هو عدم قدرته على إيجاد أسرته التي كانت في عام 1998 المرة الأخيرة التي تواصل معها، ولم يعد يملك أي وسيلة تساعده للعثور عليها، ويحاول جونسون أن يبقى إيجابياً ليتمكن من الاندماج في الحياة الجديدة التي لم يعتدها في السابق رغم كل ذلك.

ويمثل جونسون مجموعة صغيرة جداً من السجناء في الولايات المتحدة الأميركية الذين قد يعانون من هذا الموضوع، ووفقاً لإحصاءات "مكتب العدل" في عام 2013، تم إطلاق سراح حوالى 3 آلاف و900 سجين من السجون الأميركية بعد قضاء 20 عاماً داخله. وتبلغ نسبة هؤلاء السجناء 0.7 في المئة من عدد سجناء أميركا في ذلك العام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:37 ص

      مشكله الامر

      والناس تعول على أمريكا في إيجاد حلوول لمشاكلهاا السياسية . ..هذه عينه من المظلم والسجن لسنوات طويلة ظلما

اقرأ ايضاً