العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

البحرين تستقبل 2500 سائحاً عبر الباخرة السياحية "عايدة ستيللا"

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل الوكيل المساعد للسياحة بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الباخرة "Aide Stella" السياحية ضمن موسم البواخر السّياحية الجديد في مملكة البحرين، وذلك بمرفأ الشيخ خليفة بن سلمان في منطقة الحد.

وخلال لقاءه مع طاقم الباخرة، رحّب الوكيل المساعد للسياحة بقبطان الباخرة، مكرّماً إياه بتذكار بحريني يعبّر عن رمز حضارة دلمون. كذلك أعرب الوكيل المساعد للسياحة عن سعادته باختيار المنامة محطة ضمن رحلتهم التي تتوقف عند سلطنة عُمان والإمارات العربية والمتحدة، متمنّيا لهم قضاء وقت ممتع في مملكة البحرين، والتعرّف بشكل أفضل على الملامح السياحية للمملكة.

كما أكد الشيخ خالد بن حمود، أن الموسم يحمل للبحرين العديد من الفوائد السّياحية، مشيراً إلى أن المردود الاقتصادي لهذه الرحلات سيؤثر بشكل ايجابي على تقدّم الصناعات الحرفية التي تعتمد على الأسواق القديمة.

وأوضح الوكيل المساعد للسياحة أن السّياح القادمين على متن هذه البواخر يتوجهون بشكل رئيسي إلى الأسواق الشعبية لإثراء تجربتهم في المملكة، مردفاً أن ذلك يساهم بشكل كبير في تنمية المجتمعات من خلال السّياحة.

كذلك أشار إلى أن هيئة البحرين للسياحة والمعارض تبذل جهودها من أجل تسهيل الإجراءات وصول البواخر، وذلك من خلال التّعاون والتّنسيق مع الجمارك وشركات السّياحة البحريّة.

 

ويستمر موسم البواخر السّياحية في مملكة البحرين حتى نهاية شهر مارس من العام القادم، وسوف يصل عدد البواخر التي يستقبلها ميناء الشيخ خليفة بن سلمان إلى 32 باخرة سياحية تحمل كل واحدة منها ما يقارب 1500 - 2000 سائح من حول العالم.

وأمام عدد السّياح الكبير الذي استقبلته مملكة البحرين من باخرة "Aida Stella "والذين بلغ عددهم 2500 سائحًا، شهد سوق المنامة القديم وموقع باب البحرين نشاطًا ملحوظًا، إذ تعرّف الزّائرون على ملامح الحياة الاجتماعيّة والنّسيج الإنسانيّ لمدينة المنامة، هذا وسيتمّ تنظيم رحلات لاحقة ضمن جدول متكامل للانتقال إلى أهمّ المحطّات السياحية بمملكة البحرين .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:00 م

      سؤال

      مافي حملات تودي في بواخر !! لاعت جبدنا باصات و طائرات نبي نجرب باخرات ، الظاهر بلاوي الرحلة و خصوصا إذا تستمر جم يوم اخخخخ عليها من سفرة

اقرأ ايضاً