العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

رئيس الوزراء يرعى المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية الأربعاء

ينطلق يوم الاربعاء المقبل المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية 2015 في فندق الخليج برعاية كريمة من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبمشاركة العديد من الجهات الفاعلة من قطاع الصيرفة الإسلامي .

وستحتضن هذه الفعالية التي ستستمر لغاية الثالث من ديسمبر/ كانون الأول فندق الخليج، البحرين، العديد من اللاعبين الرئيسيين في قطاع التمويل الإسلامي على الصعيد العالمي وستركز على محورين وهما "الحقائق الجديدة، والفرص الجديدة".

ومن المقرر أن يشارك في هذه الفعالية الهامة 1200 من قادة العديد من القطاعات، من بينهم محافظي مصارف مركزية، مشرعين، كبار مسؤولين في العديد من المصارف، ومدراء الأصول، صناع السياسة، رجال أعمال لشركات معنية بالتكنولوجيا المالية وقادة الفكر المعاصر.

كما وسيستضيف الحدث نقاشات وكلمات لخمسة محافظين ونواب محافظين لمصارف مركزية من بينهم محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، الرئيس التنفيذي لمصرف عمان المركزي حمود صنقور الزدجالي، ونائب محافظ مصرف باكستان المركزي رياز ريازدين، ونائب محافظ مصرف كازاخستان الوطني نورلان كاسينوف .

كما وسيشارك في المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية السنوي 2015 قادة من المصارف المركزية من البحرين، باكستان، عمان، تركيا، كازاخستان، جنوب أفريقيا والسودان بالإضافة إلى كبار المسؤولين من سوق أبوظبي العالمي، مركز دبي المالي العالمي، مركز قطر المالي، تحالف تورنتو للخدمات المالية، لوكسمبورغ للتمويل ووزارة المالية والخزانة في جمهورية جزر المالديف .

ومن المقرر أيضاً على هامش هذه المناسبة أن يتم الإعلان عن الفائزين في جوائز الأداء التي تمنح لأفضل مؤسسات التمويل الإسلامي .

وللمرة الأولى خلال العقدين الماضيين سيتم تفعيل التكنولوجيا ووسائل التواصل الإجتماعي والأبحاث الميدانية للصناعة المالية الاسلامية بشكل أساسي في المؤتمر . ويتوعد المنظمون برفع سقف التوقعات من خلال ربط المشاركين من الشرق الاوسط، شرق آسيا، آسيا الوسطى و أوروبا من خلال برامج التكنولوجيا والفرص الواعدة في المجال المالي .

وسيكون التركيز على تكنولوجيا المعلومات احدى مميزات النسخة القادمة من المؤتمر، حيث ستناقش جلسات الأعمال كيفية توظيف التكنولوجيا في القطاع المصرفي الاسلامي بمشاركة خبراء تكنولوجيا المعلومات في مجال الصيرفة الاسلامية كما وسيشهد المؤتمر إطلاق أداة جديدة لقياس مستوى أداء المصارف الإسلامية بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي خلال المؤتمر الذي يشارك فيه مسئولون ورؤساء تنفيذيون للمصارف الإسلامية من مختلف دول العالم.

ومن المقرر أن يتم خلال المؤتمر أيضاً إطلاق لتقرير مهم تقوم بإصداره بوابة Simply Sharia Human Capital - وهي أول بوابة توظيف ومعرفة مخصصة فقط للتمويل الإسلامي.

ويحمل التقرير عنوان تحديات رأس المال البشري: صياغة المستقبل ويهدف إلى إنشاء خريطة طريق لرأس المال البشري الخاص جدًا في المجال على نحو هادف - وهي عبارة عن مجموعة من أهداف الألفية العالمية لحيِّز رأس المال البشري للتمويل الإسلامي .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً