العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

«زين» تطلق النسخة الخامسة من مؤتمرها السنوي للتكنولوجيا في البحرين

حضور أكثر من 700 مشارك في مؤتمر زين للتكنولوجيا
حضور أكثر من 700 مشارك في مؤتمر زين للتكنولوجيا

الوسط - المحرر الاقتصادي 

30 نوفمبر 2015

أطلقت مجموعة زين النسخة الخامسة لمؤتمرها «زين للتكنولوجيا ZTC» في فندق آرت روتانا جزر الأمواج تحت عنوان «تَحويل عالمنا»، تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، وبحضور أكثر من 700 مشارك، وبحضور رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين الشيخ أحمد بن علي آل خليفة، والرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر، والمدير العام في شركة زين البحرين محمد زين العابدين، والرئيس التنفيذي لقطاع التقنية في مجموعة زين هشام علام.

وستستمر فعاليات المؤتمر هذا العام على مدار 3 أيام، وستكون بمثابة أكبر حدث تقني في المملكة بمشاركة 65 شركة من شركاء زين العالميين في مجالات تكنولوجيا الاتصالات. وسيشهد المؤتمر العديد من جلسات العمل والحلقات النقاشية بين مسئولي وقادة وخبراء صناعة تكنولوجيا الاتصالات على مستوى العالم، حيث شهدت الجلسة الافتتاحية مناقشات من: أريكسون، هواوي، وشركة نوكيا إلى جانب 95 جلسة نقاشية تركز على آخر تطورات قطاع الاتصالات.

وسيتضمن المؤتمر عدداً من الجلسات تتناول التحديات والقضايا المؤثرة في نمو وتطور هذه الصناعة، فمن أوراق العمل التي ستطرحها الجلسات النقاشية: الطريق إلى الجيل الخامس،Core virtualization Evolution، تحليل البيانات والخدمات السحابية، جودة تجربة العملاء، حلول تمكين الأعمال، والابتكار في مجالات الخدمات، الكفاءة في استخدام الطاقة، وتعظيم كفاءة مواقع الشبكات.

وبهذه المناسبة صرح وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد قائلا: «إن مع التطور المشهود والمتسارع لقطاع المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات بمختلف أبعاده، وحتمية الالتحاق بركب مجتمع التكنولوجيا الرقمية، ترتب على ذلك زيادة الطلب على حلول الاتصالات، وهو ما يتطلب بدوره ضرورة توفير أحدث التقنيات في إطار تنظيمي سليم وبنية تحتية عصرية توائم التطور التكنولوجي الحاصل. ووزارة المواصلات والاتصالات كجهة مسئولة عن تطوير ووضع السياسات العامة للقطاع تعمل مع هيئة تنظيم الاتصالات لتقديم الدعم لشركات الاتصالات ومزودي الخدمات، وتوفير حلول متكاملة بطرق أكثر كفاءة وإنتاجية مبتكرة من أجل إبراز ووضع مملكة البحرين بين الدول الأكثر تقدما في هذا المجال».

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين، الشيخ أحمد بن علي آل خليفة «نفخر أن نكون البلد المضيف لهذا المؤتمر الهام، الذي يعتبر من إحدى أكبر المؤتمرات الإقليمية للتكنولوجيا».

وأضاف قائلا «إن استضافة مثل هذه الفعاليات يتماشى مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030 التي دشنها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في أكتوبر عام 2008، والتي تتبنى العولمة وتنمية المنافسة والاستدامة، من خلال الابتكار، مستندة إلى وجهة واضحة للتطوير المستمر للاقتصاد البحريني». مؤكداً على أن الاقتصاد البحريني يحظى بكامل الدعم من الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وبمساندة ومؤازرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

ومن جهة أخرى، قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر: «من الجميل أن نقيم مؤتمرنا التكنولوجي الخامس هنا في مملكة البحرين مرة أخرى، حيث استضافت المنامة الدورة الأولى لهذا المؤتمر في العام 2009. وتفخر مجموعة زين أنها مشغل رائد ونشط في قطاع تكنولوجيا الاتصالات في مملكة البحرين، فعلى سبيل المثال استثمرت المجموعة في المملكة حوالي 100 مليون دولار خلال العام الماضي، وذلك من أجل تحديث شبكة الجيل الرابع، وهو الأمر الذي يعكس مدى إيمان زين بالازدهار الاقتصادي والتجاري في المملكة».

الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يتزامن مع المبادرات الاستراتيجية التي أطلقتها مجموعة زين للتحول إلى مشغل الاتصالات الرقمي المتكامل، فانطلاقا من ادراكها بضرورة هذا التحول بالشكل الذي يخدم بيئة قطاع الأعمال، فقد أخذت المجموعة خطوات هامة نحو المشاريع التجارية، وخدمات الـB2B، والمدن الذكية، حيث أصبحت هذه القطاعات من المجالات الرئيسية التي باتت تركز عليها في الوقت الراهن.

العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً