العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

افتتاح غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين 9 ديسمبر

الوسط - المحرر الاقتصادي 

30 نوفمبر 2015

من المعتزم افتتاح غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين (FCCIB) رسميًا خلال حفل الافتتاح المقرر في 9 ديسمبر/ كانون الأول 2015، الساعة 8 مساءً في فندق ريتز كارلتون البحرين، والذي يستضيف عددًا من المتحدثين البارزين.

وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين (FCCIB)، تم تسجيلها رسميًا في يناير 2015. وتعتبر رابع غرفة تجارة وصناعة فرنسية في دول مجلس التعاون الخليجي، بعد كل من دبي وأبوظبي والكويت.

من المتوقع أن تشكل غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين (FCCIB) في المستقبل القريب جزءًا من شبكة غرف التجارة والصناعة الفرنسية في الخارج (غرف التجارة والصناعة الفرنسية الدولية (CCI France International)، والتي تعد واحدة من أكبر شبكات الأعمال في العالم والتي تضم قاعدة عضويتها أكثر من 30000 شركة.

ويتولى توجيه سياسات غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين (FCCIB) مجلس إدارة مكون من 10 مدراء تشمل مسئولياتهم اتخاذ جميع القرارات الرئيسية ذات الصلة بإستراتيجية الغرفة. ولدى الغرفة مكتب دائم مخصص، يباشر أعماله حاليًا. وتقع مكاتب غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين (FCCIB) في برج يوسف بن أحمد كانو، في المنطقة الدبلوماسية.

وتهدف رسالة غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين (FCCIB) إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين فرنسا والبحرين. ومن المتوقع أن تلعب هذه الغرفة التجارية دورًا في دعم واستكمال الجهود الحالية المبذولة من قبل كل من وزارة الصناعة والتجارة، وغرفة البحرين للتجارة والصناعة، والسفارة الفرنسية في البحرين، ومجلس التنمية الاقتصادية، وذلك من أجل تعزيز العلاقات التجارية بين فرنسا والبحرين.

تشارك فرنسا حاليًا في مختلف قطاعات النشاط الاقتصادي البحريني مثل: مجالات الصناعة والمصارف والنقل وتجارة التجزئة والتأمين، وغيرها من المجالات. وسوف تعمل غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين (FCCIB) على تيسير ودعم تطوير هذه المشاركة، بالإضافة إلى تطوير مستوى التجارة الثنائية.

ومن المتوقع أن تضم عضوية غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين (FCCIB) في الأساس الشركات الفرنسية التي تم أنشائها في البحرين، بالإضافة إلى الشركات البحرينية الراغبة في ممارسة الأعمال أو تطوير أعمالها مع فرنسا. وسوف تمنح غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين FCCIB جميع أعضائها إمكانية تطوير أعمالهم من خلال عدد من الفعاليات والمنتديات والفرص التي سوف تتولى تنظيمها الغرفة. كما أنها سوف تقدم مجموعة من الخدمات للشركات الفرنسية والبحرينية لتشجيعها على اقتراح وإنشاء الأعمال التجارية في البحرين و/أو فرنسا.

ومن المقرر أن تصدر غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين (FCCIB) مجموعة متنوعة من المطبوعات، تشمل النشرات الإخبارية، ودليل الأعضاء، والكتيبات التجارية الإرشادية والتي تقدم ثروة من المعلومات من شأنها أن تساعد في تعزيز مصالح مجتمع الأعمال الفرنسي البحريني وتوفير رؤية إضافية للشركات الأعضاء.

العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً