العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

«الغزال الأخضر» يؤكد صدارته لدوري «الظل»... و «الماروني» يتقدم للوصافة

فوز أول للبديع وخسارة أولى للتضامن ومدينة عيسى يزيد أوجاع قلالي

من لقاء البحرين والاتحاد - تصوير عيسى إبراهيم
من لقاء البحرين والاتحاد - تصوير عيسى إبراهيم

واصل البحرين صدارته لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم بعد فوزه الثمين أمس (الاثنين) على الاتحاد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب النادي الأهلي ضمن الجولة السادسة، وسجل للبحرين البرازيلي تياغو «39 و59»، وللاتحاد مهدي عبدالجبار «65».

وأكمل البحرين المباراة بصفوف ناقصة نتيجة طرد لاعبيه جاسم محمد والبرازيلي الأصل التيموري الجنسية رامون، ورفع البحرين رصيده إلى 13 نقطة متمسكاً بها بصدارة دوري «الظل»، في حين تراجع الاتحاد للمركز الرابع على لائحة الترتيب برصيد 8 نقاط.

شوط المباراة الأول جاء متكافئاً انبين الفريقين انحصر خلاله اللعب في غالبية فتراته في منتصف الملعب نظراً للتحفظ والحذر الذي مارسه الجانبين بتكثيف منطقة المناورات بأكبر عدد ممكن من اللاعبين، وكان الاتحاد الطرف الأفضل ونجح في الاستحواذ على الكرة نتيجة الانتشار الجيد للاعبيه معتمداً على الرباعي سيد حسين رضي ومهدي عبدالجبار ومحمد جواد وأحمد ميرزا مع تواجد سيد جلال في المقدمة كلاعب مهاجم صريح.

في المقابل اعتمد البحرين كعادته في أسلوب لعبه على الكرات المرتدة السريعة عن طريق الثنائي البرازيلي تياغو ومارسيلو إلى جانب مساعدة عبدالله وحيد عبدالله الجزاف، وغابت الخطورة من الفريقين عدا تسديدة واحدة للاتحاد عبر مهدي عبدالجبار من خطأ جانبي وقفت لها العارضة «20»، وفي المقابل استثمر البحرين فرصته الوحيدة التي سنحت له وترجمها لهدف التقدم بعد كرة عرضية من مارسيلو إلى مواطنه تياغو لم يتردد في وضعها في الشباك «39».

الشوط الثاني

دخل الاتحاد الشوط الثاني بقوة بهدف إدراك التعادل وأهدر مهدي عبدالجبار فرصة مواتية للتسجيل بعدما وجد نفسه في مواجهة المرمى ولكنه سدد خارجه «50»، وعزز تياغو من تقدم البحرين بهدف ثانٍ جاء بعد مواجهته للمرمى «59»، وقلص مهدي عبدالجبار الفارق للاتحاد بعد تمريرة سيد محمد عباس «65».

ورمى الاتحاد بكل ثقله في الجانب الهجومي خصوصاً مع التغييرات التي أجراها مدربه سيد حسن شبر بدخول البرازيلي ارتور والنيجيري فورتشن وسيد محمد عباس، وتعرضت صفوف البحرين للنقص العددي نتيجة طرد لاعبيه جاسم محمد والتيموري رامون، وحاصر الاتحاد مرمى خصمه في ظل تراجع لاعبي البحرين للحفاظ على تقدمه، ولم يستثمر الاتحاد ظروف خصمه على رغم محاصرته له في منطقة مرماه وأهدر لاعبه التونسي حمدي أخطر فرصة بعد كرة عرضية من فورتشن «90»، وانتهت المباراة بفوز البحرين.

الشباب للوصافة

ضرب الشباب بقوة وحقق فوزاً هو الأكبر في دوري الدرجة الثانية لغاية الآن بعدما تفوق على خصمه التضامن بستة أهداف دون مقابل، ليرفع الشباب رصيده إلى 11 نقطة قافزاً بها لوصافة الترتيب في حين تجمد رصيد التضامن عند 8 نقاط بعدما تلقى خسارته الأولى.

وشهدت المباراة تألقاً واضحاً للاعب الشباب السوري مهندي الإبراهيم الذي سجل رباعية «سوبر هاتريك» في الدقائق «12 و26 و80 و90»، وأكمل زميليه علي مدن وسيد علوي خليل فوز الشباب.

البديع يحقق فوزه الأول

وبالمثل حقق البديع فوزه الأول في المسابقة على حساب الاتفاق بخمسة أهداف مقابل هدف، ليرفع البديع رصيده إلى 6 نقاط متقدماً خطوة للأمام، في حين تجمد رصيد الاتفاق عند نقطته الوحيدة في المركز الثامن، وسجل للبديع عمر دعيج من ركلة جزاء «30»، وصامويل السر «45»، والنيجيري ماكسويل «57»، وحسين علي حسين «62»، وسجل هدف الاتفاق الوحيد لاعبه محمد عبدالهادي.

مدينة عيسى يعبر قلالي

حقق مدينة عيسى فوزاً ثميناً على حساب قلالي بأربعة أهداف مقابل هدفين ليرفع رصيده إلى 8 نقاط فيما مازال قلالي قابعاً في قاع الترتيب بدون نقاط، وسجل لمدينة عيسى محمد صالح سند وعيسى خميس وقاسم محمد وعبدالله سعد، ولقلالي عبدالرحمن السعد.

من لقاء الشباب والتضامن
من لقاء الشباب والتضامن

العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 8:45 ص

      مع زائر 7

      نتمني هذا المقترح لتفرج عن ابناء منطقة بلاد القديم والفرح بالصعود لدوري الدرجه الاولي يكفينا تصريحات المسؤلين الرنانه بالنادي في بداية الموسم انهم تعاقدو مع لاعبين اجانب لينافسو علي الصعود في جميع الالعاب وفي منتصف الموسم هذه النتيجه بسكم هدر اموال علي الفاضي ونتمني من الاداره ان تعترف بفشلها طوال هذه المده وتقديم استقالتها وافساح المجال الي غيرهم من الشباب الطموح من ابناء المنطقه ولهم كل الشكر والاحترام

    • زائر 7 | 2:36 ص

      الاتي الصريح

      هل هناك خطة من المؤسسة لدمج الاندية لتكون الفرج لاهالي منطقة بلاد القديم لصعود ناديهم لدوري الدرجة الاولى ؟ هذا ما نتمناه من سعادة الوزير بعد عجز إدارة النادي في تحقيق الحلم لمدة تزيد عن 15 عاما. ... نحن نتظر ذلك لتحقيق الحلم الكبير لأهالي منطقتنا.
      الاتي الصريح

    • زائر 6 | 11:58 م

      اي العمل الاداري

      سوالي لادارة النادي.......... هل هنالك خطة عمل مستقبلية؟؟؟ لا نرى كل عام الا التكاليف المالية الكبيرة على فريق القدم من دون اي خطة لادارة الناي للتطوير وذلك يدل على ان العمل فردي للغاية وهل ذلك في مصلحة النادي؟ نصيحة...... شاركوا الجميع لتكون هنالك ادارة قوية تعمل بتكامل للجميع وشكرا

    • زائر 5 | 11:56 م

      فشل يتيع فشل

      بعد ضمان فريق السلة عدم تاهلة ضمن فرق الدرجة الاولى وضمان ان يكون فريق كرة اليد ايضا والان فريق كرة القدم يتجهز ان يكون من ضمنهم وبذلك تكون ادارة النادي قد اخلت خزينة النادي بدون فائدة من الجهتين ان الاموال خرجت خارج النادي ولم يستفيد منها ابناء النادي ولا الفئات العمرية وان الاموال صرفت للاجانب بدون فوائد او اي شي

    • زائر 4 | 11:53 م

      اتحادي غيور

      نعم انا مع ان هنالك جهد وعمل ولكن هذا العمل فردي وان اولاد الديرة لا يعلمون بنادي اي شي ومن واجب النادي ان يكسبهم وان يكون الحاضن اليهم فزمن والتاريخ هو ان النادي لاهل المنطقة ومنتسبيه وليس لفئة واحدة

    • زائر 3 | 11:51 م

      العمل فردي بامتياز

      ان اي عمل فردي من الممكن ان يحقق نجاحات ولكن ستكون وقتية وبدون فائدة ومصلحة عامة وستمحى وعللى اداره النادي ان تشارك الجميع وان لا يكون ذلك حبرا على ورق فقط فلتكن ابوابكم مفتوحة عمليا لابناء النادي والمنطقة

    • زائر 1 | 11:42 م

      الباطل باطل

      الاساس غلظ فابعاد اهل المنظقة عن النادي وادارته من مجموعة واحدة هو سبب الانحدار الكبير في جميع اللعبات فالله سبحانة لا يوفق اشخاص يتملكون امور ليس من حقهم

اقرأ ايضاً