العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

قمة المناخ" × 30 صورة... أوباما وبوتين يخطفان الأنظار وحضور باهت لـ"أردوغان"

رصدت عدسات وكالات الأنباء العالمية، كواليس أعمال قمة المناخ، التى استضافتها العاصمة الفرنسية باريس، بحضور كوكبة من قادة وزعماء دول العالم، ومن بينهم الرئيس الأميركي باراك أوباما ونظيره الروسي فلادمير بوتين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وحظي بوتين واردوغان، باهتمام عدسات وكالات الأنباء بشكل خاص، بعد الأزمة التي اندلعت بين موسكو وأنقرة، بعدما أقدمت الأخيرة على إسقاط مقاتلة روسية، على الحدود التركية - السورية، بزعم انتهاكها المجال الجوي لتركيا.

فيما نقلت وكالات الأنباء العديد من الصور للرئيس التركي، يظهر خلالها بوجها شاحب، سيطر الإرهاق على ملامحه، بعدما طلب بشكل رسمي لقاء نظيره الروسي، على هامش قمة المناخ، في محاولة لتسوية الأزمة التي أعقبها سقوط المقاتلة الروسية، وهو الطلب الذي قوبل برفض شديد.

من جهة أخرى، رصدت وكالات الأنباء لقاءً وديًا جمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رغم الانتهاكات المستمرة لسلطات الاحتلال في القدس والضفة الغربية، واندلاع شرارة الانتفاضة الفلسطينية الجديدة، بسلسلة من الهجمات المنفردة التي يشنها الفلسطينيون ضد جنود الاحتلال، إلا أن أبو مازن ونتنياهو حرصا على تبادل الأحاديث الجانبية على هامش القمة.

ومن اللقطات الطريفة التي بثتها وكالات الأنباء، صورة لوزير الخارجية الأميركي جون كيرى، أثناء غفوة قصيرة، على هامش أعمال القمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:23 ص

      يعني في انواع للبشر

      المشكله في النوع اللي يدخل نفسه في موقف عصيب وما يعرف نتايجه وخصوصا لما يكون بعيد خارج السيطره الحين هالارهاب دام يدخل من تركيا يعني شي طبيعي منتشر في تركيا فلو أي شي صار راح تظل هناك خلايا نايمه وهالشي راح يؤثر عالسياحه فحاليا شلون راح يطلع نفسه من راس الغرشه

    • زائر 2 | 11:11 م

      لسان الحال

      لسان حال البعض.."من للدواعش بعدك يا اوردغان"

    • زائر 1 | 9:54 م

      ويش نقول للدواعش

      ويلي يا ويلي عليك يا اردوغاااان
      ويش سويت
      دخلت روحك في متاهه
      قاعده ومستريحة وسوت لروحها فضيحة
      هذا للحين ما جاك السطار على وجهك وحالتك حالة
      اذا استلمت الطراق ويش بيصير ؟؟؟؟!!!

اقرأ ايضاً