العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

سيباستيان كو رئيسا لمجلس إدارة سلسلة "الدوري الماسي"

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الثلثاء (1 ديسمبر/كانون الأول 2015) عن انتخاب رئيسه سيباستيان كو لرئاسة مجلس إدارة سلسلة لقاءات الدوري الماسي.

وأوضح الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن "سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى وانا ريكاردي عضوة مجلس الاتحاد، جرى انتخابهما بالتزكية من قبل الجمعية العامة (الأحد) ليصبحا أعضاء بمجلس إدارة شركة "ايه جي" التي تمتلك وتدير سلسلة لقاءات الدوري الماسي".
وبات كو رئيسا لمجلس إدارة سلسلة لقاءات الدوري الماسي فيما أصبحت الإيطالية ريكاردي ثاني الممثلين الثلاثة للاتحاد الدولي لألعاب القوى في مجلس إدارة سلسلة لقاءات الدوري الماسي المكون من ستة أشخاص.
الدوري الماسي بمثابة سلسلة فعاليات الدوري الممتاز لصفوة العداءين لكنه تعرض لانتقادات مؤخرا لصعوبة متابعة التنسيق وتضاؤل الحضور الجماهيري.
وأوضح كو في بيان له "الدوري الماسي للاتحاد الدولي لألعاب القوى يمد الرياضيين سنويا بأبرز فرصة للظهور على الصعيد العالمي".
وأضاف "اللقاءات الـ14 التي تقام خلال الفترة من مايو/أيار حتى سبتمبر/أيلول تمنح الجماهير أفضل منافسة دولية لألعاب القوى بعيدا عن بطولة العالم والألعاب الأولمبية".
وتم انتخاب كو رئيسا للاتحاد الدولي لألعاب القوى في أغسطس/آب الماضي لكنه منذ ذلك الحين يتعرض لانتقادات لاذعة لتأخره في التخلي عن منصبه كسفير لشركة "نايكي" وكذلك لطريقته في التعامل مع فضائح المنشطات التي ضربت ألعاب القوى في مقتل.
ولكن كو الفائز بميداليتين ذهبيتين في سباق 1500 متر بالأولمبياد، ربما يشعر ببعض الراحة الآن نظرا لأن منصبه الجديد سيمنحه الفرصة لإجراء تغييرات في منافسات الميدان والمضمار بدلا من مواجهة الصراعات في المكاتب وعبر وسائل الإعلام.
وقال كو "أتطلع حقا إلى مراجعة هذه النتائج من خلال الاجتماع مع المنظمين، الشركاء المقربين لنا في هذه السلسلة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً