العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

اختيار ميسي أفضل لاعب وهداف في «الليغا» للموسم السابق

كريستيانو الأول من ناحية الجماهير

اختير نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي أفضل لاعب وهداف في الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2014-2015، على حساب غريمه مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وهي المرة السادسة التي يحصل فيها ميسي على هذه الجائزة في 7 نسخ لها.

وبحسب رابطة الدوري الاسباني، حصل ميسي الذي سجل 43 هدفا في الموسم الماضي وقاد برشلونة إلى لقب الدوري (توج برشلونة أيضا بالكأس المحلية وبدوري أبطال أوروبا)، على جائزة أفضل لاعب بعد تحليل الإحصاءات للاعبين المشاركين في البطولة.

وقال ميسي بعد تسلمه الجائزة في حفل أقيم ببرشلونة مساء الاثنين: «أنا فخور لحصولي على هذه الجائزة أمام عدد كبير من اللاعبين المهمين في لا ليغا». وتابع «أريد أن اهدي هذه الجائزة بشكل خاص إلى ابني تياغو (3 سنوات)، ففي كل مرة أغادر المنزل يغضب ويسألني: بابا، هل ستسجل الأهداف مجددا؟ فهذه الجائزة هي له».

وفاز ميسي أيضا بجائزة أفضل هداف بعد تصويت قائد كل فريق من الدوري الاسباني.

كما فاز حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو بجائزة أفضل حارس، ومدرب برشلونة لويس انريكي بجائزة أفضل مدرب، وحصل لاعبا ريال مدريد سيرخيو راموس والكولومبي خيميس رودريغيز على جائزتي أفضل مدافع ولاعب وسط على التوالي. وحصل لاعب وسط فالنسيا الجزائري سفيان فغولي على جائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري، ومهاجم برشلونة البرازيلي نيمار على جائزة أفضل لاعب من القارة الأميركية.

وبالنسبة إلى كريستيانو رونالدو الذي تصدر ترتيب الهدافين في الدوري الموسم الماضي برصيد 48 هدفا، فإنه حصل على جائزة تصويت الجمهور.

وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الأول (الاثنين) بأن ميسي ورونالدو ونيمار سيتنافسون على إحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2015 والتي ستعلن في 11 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وفاز ميسي بهذه الجائزة 4 مرات متتالية من 2009 إلى 2012، وحصل رونالدو عليها في النسختين الأخيرتين ليرفع رصيده إلى 3 ألقاب بعد 2008، في حين اعتبر نيمار انه «فخر كبير» له أن يتم اختياره ضمن اللائحة المصغرة للمرة الأولى.

العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً