العدد 4835 - الأربعاء 02 ديسمبر 2015م الموافق 19 صفر 1437هـ

أزمة «رواتب المستشفى الخاص» مستمرة... والعاملون ينتقدون غياب وزارة العمل

طالب العاملون بالمستشفى البحريني الخاص الذين منعوا من رواتبهم طوال الثمانية أشهر الماضية، بتدخل فوري لوزارة العمل لتسوية الموضوع، قبل أن «تتفاقم الحالة أكثر» على حد تعبيراتهم.

وكرر العاملون بالمستشفى شكواهم مما اعتبروه «التجاهل غير المبرر» الذي تبديه وزارة العمل بوصفها مسئولة عن العاملين بالقطاع الخاص، رغم حجم العمالة الكبير الذي يبلغ 200 عامل بين بحرينيين وأجانب.

وذكروا «إن إدارة المستشفى تعكف الآن على إسداء وعود للعاملين بتسوية الموضوع خلال ثلاثة أسابيع، لكن هذا لم يعد ينال الكثير من الثقة بسبب تكرار ذلك طوال الأشهر الماضية دون طائل»، مشيرةً إلى أن «جمع من الأهالي بدأوا يتبرعون بالأكل للعمال الأجانب»، فيما سبق أن استقال الكثير من العمال البحرينيين بسبب حرمانهم من الأجور طوال هذه الفترة.

وذكروا «لسنا ضد إدارة المستشفى، ولكن في النهاية نحن بشر ولدينا التزامات مالية وعائلية كبيرة تعرضت لأضرار واسعة جراء ذلك، حتى أحيل المتلزمون بسداد القروض البنكية إلى إدارات الشئون القانونية بتلك المؤسسات للتفاهم على تسوية أوضاعهم، وتحميلهم تكلفة التأخير في السداد»، مشيرين إلى أن «تأخر الراتب لشهر واحد يخلف تكاليف والتزامات كبيرة، فكيف إذا طالت المدة إلى 8 شهور؟».

وأفادوا «تتملكنا الدهشة من تلكؤ وزارة العمل في حل الموضوع، أو اتخاذ إجراءات إنقاذ لنا، مع أن الضرر لا يحتمل مزيداً من التباطؤ في معالجته»، متسائلين «ماذا تنتظر الوزارة أكثر حتى تمارس صلاحياتها في هذا الصدد؟»

وأردف العاملون «على أقل تقدير نحتاج إلى مسئول نافذ بالوزارة ينزل إلى المستشفى، ليوضح لنا ما هو مصير مرتباتنا وإلى ماذا ستؤول الأمور إذا ما استمر هذا الوضع». واعتبروا أن التباطؤ في تسوية موضوع من هذا النوع، لا يعبر عن حرص على حقوق العمالة البحرينية والوافدة، في الوقت الذي تؤكد فيه وزارة العمل خلال لقاءاتها وتصريحاتها حرصها الشديد على «الحقوق العمالية»، بينما تعجز عن التوصل إلى حل في موضوع كهذا قادر على حفظ كرامة وحقوق العاملين.

العدد 4835 - الأربعاء 02 ديسمبر 2015م الموافق 19 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:46 ص

      الشكوى لغير الله مدله

      بالنسبة للموظف الا يقول ان بالوزارة والوزارة ليس من اختصاصه .. عجل ليش مخلين الوزارة حق تجيب هالمستشفى نفسه الامومنزل رواتب 8 شهور .. تستضيفونه في اخر معرض وظائف حق الايتوظف ينصاد ! انا شخصيا وفي المعرض نفسه ورحت عن بقدم الا اسوي للموظفه للحين ماتنزلون رواتب ! تسوي لا نتأخر شوي اسوي اليه 8 شهور تتأخرون؟؟ او الوزارة نفسها عندها علم انا رواتب ماتنزل ! هدا اختصاص الوزارة!!!
      وين المسؤليين يشوفون وتوصلهم الاخبار لكن .. تجااااهل الموضوع ،،

      الله على الظالم **

    • زائر 3 | 12:17 ص

      السلمانية

      اذاكان قطاع الطبي العام منافس الي الخاص بما علية من التزامات (اي الخاص) مالية مع المنافسة بينه المستشفيات الخاصة يكون المنافس لهم المستشفيات الحكومية لي علاجهم الاجانب بسعر رمزي ارخص من فتح ملف في الخاص

    • زائر 2 | 11:39 م

      كفى لوماً

      يسعد أوقاتكم ، أنا موظف بالوزارة ولكن أرجو إلا يعتبر تعليقي تدخلاً ولا رسمياً ، فمسألة دفع الأجور والمستحقات والرواتب ليست من إختصاص الوزارة وهذه المسألة هي من إختصاص القضاء والمحاكم
      وكان الله في عونكم

    • زائر 5 زائر 2 | 1:00 ص

      بخصوص ان موو من اختصاصكم

      اذا كان موو من اختصاصكم
      ليش لما قدمنا شكوات تم الغاءها
      وأسماءنا ذهبت الى ادارة المستشفى
      وتم فصل بعضهم ؟؟
      ولماذا لم يتم مساعدتنا في رفع محامي لنا في المحاكم من قبلكم ؟؟
      حسبي الله ونعم الوكيل عليكم يا وزارة العمل

    • زائر 1 | 10:27 م

      لا حياة لمن تنادي

      لا وزارة عمل ولا نقابات وأملكم في الله وفي القيادة السياسية للوطن فهم ذخرنا وسندنا

اقرأ ايضاً