العدد 4835 - الأربعاء 02 ديسمبر 2015م الموافق 19 صفر 1437هـ

الدوسري لـ «الوسط»: 135 فرداً من ذوي الاحتياجات الخاصة على قوائم «العاطلين» حتى الشهر الماضي

نحو 10 آلاف بحريني من ذوي الاحتياجات الخاصة يحتفون بيومهم العالمي اليوم

نورة برفقة زملائها في مركز الحراك خلال لقائهم بـ «الوسط» - تصوير محمد المخرق
نورة برفقة زملائها في مركز الحراك خلال لقائهم بـ «الوسط» - تصوير محمد المخرق

قال وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري بأن الإحصائية الأخيرة للوزارة تشير إلى تسجيل 135 فرداً من ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن العاطلين عن العمل حتى الشهر الماضي (نوفمبر/ تشرين الثاني)، لافتاً لـ «الوسط» بمناسبة اليوم الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يصادف اليوم الخميس (3 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، إلى أن 54 منهم من الإناث والبقية (81) من الذكور.

هذا وأشار إلى أن الوزارة تقسمهم وفق الحالة، منهم مصابون بإعاقات جسدية، صرع، صعوبات تعلم، إعاقات دماغية، صم وبكم ومرضى سكلر بالإضافة إلى مصابين بأكثر من إعاقة، إذ نوه إلى أن أكثر الحالات المسجلة منهم من العاطلين يعانون من إعاقات جسدية والبالغ عددهم 31 عاطلاً وعاطلة، و31 آخرين من المصابين بالسكلر، و10 آخرين مصابين بأكثر من إعاقة و11 حالة من الصم والبكم بين إناث وذكور و21 عاملة تعاني من إعاقات سمعية، 17 منهم من الذكور.

وأكد أن الوزارة تقوم ببذل جهد لتوفير فرص عمل مناسبة لهم وتتواءم مع ظروفهم، وذلك بتوجيه من القيادة الرشيدة بضرورة الاهتمام بهم، فيما أشار إلى أن الوزارة خصصت موظفين للتعامل معهم ويتواصلون معهم بشكل مستمر في حال تم عرض وظائف مناسبة لهم. وتابع بأن الوزارة تقوم أيضاً بالتواصل مع أصحاب الأعمال في القطاع الخاص وذلك لبحث التعاون معهم لتوفير فرص عمل مناسبة لهذه الفئة.

وكانت قد ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن عدد ذوي الاحتياجات الخاصة وفق آخر إحصائية يقدر بنحو 10 آلاف فرد بين ذكور وإناث.

العدد 4835 - الأربعاء 02 ديسمبر 2015م الموافق 19 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:37 م

      الله يكون في العون

      يجب توفير لهم اعمال والعدد 135 فقط ومن السهل من وزارة العمل توفير لهم اعمال والله يوفقهم لكل مافية خير وصلاح

    • زائر 4 | 10:57 م

      الله كريم

      الصاحين والسليمين موعاطينهم اشغال مو بعد هالفقراء المساكين الاشغال كلها للجدد

    • زائر 1 | 9:45 م

      ولد.............

      ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء انا معوق منوم في مستشفي اتمني وقوف مابي امشي أحس اقدر اقدر دكتور مايعطيني فرصة اناشد الوزيرة الصحة وكيل وزارة الصحة..........مستشفي ح

اقرأ ايضاً