العدد 4835 - الأربعاء 02 ديسمبر 2015م الموافق 19 صفر 1437هـ

«اتحاد النقابات»: على الحكومة تطبيق التزاماتها تجاه اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة

قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيدسلمان المحفوظ إن مملكة البحرين صادقت في العام 2011 على اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة وصدر بذلك مرسوم رقم 22 لسنة 2011، مشيراً إلى ضرورة أن تقوم الحكومة بتطبيق كل التزاماتها بهذه الاتفاقية تجاه المجتمع الدولي.

هذا ونوه إلى قرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية بتخفيض ساعة واحدة من ساعات العمل اليومي لذوي الإعاقة، وأضاف: «يظل طبعاً وكما هو الحال في أي تشريع سؤال التطبيق ماثلاً وهو ما نأمله ونسعى إليه بقوة».

وحول أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة من الناحية التشريعية، أشار إلى أنه كان هناك باب مفرد بقانون العمل السابق تحت مسمى تشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة وأنه كان ينص على توفير نسبة 2 في المئة على الأقل من الوظائف لهذه الفئة، مستدركاً بأنه وفقاً للقانون الجديد فقد حذف هذا الباب وصدر بشأنه قانون خاص خارج قانون العمل ولايزال ينص على نفس النسبة. وقال: «لا تصلنا شكاوى من هذه الفئة، فيما عدا شكوى العاملين في مواقف الريجنسي والذين تم الاستغناء عنهم بعد استعادة الشركة المالكة للأرض، مما أدى إلى إنهاء استئجار المؤسسة الوطنية للمعاقين لهذه الأرض وبالتالي الاستغناء عنهم».

العدد 4835 - الأربعاء 02 ديسمبر 2015م الموافق 19 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً