العدد 4835 - الأربعاء 02 ديسمبر 2015م الموافق 19 صفر 1437هـ

5 أحداث تشعل الجولة الخامسة... مفاجأة ستراوية... وصدارة بسيتينية... وضجة «المالود» والتحكيمية

عودة رفاعية بقيادة تونسية وإيقاف الانطلاقة الحداوية

من لقاء الرفاع والمحرق
من لقاء الرفاع والمحرق

شهدت الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم 5 أحداث بارزة فرضت نفسها على مسرح «دورينا» ومتابعيه، وأضفت نوعا من الإثارة على أجواء الدوري.

الحدث الأول كان عودة فريق الرفاع إلى الانتصارات بعد غيبة 3 جولات، وكانت العودة قوية ومضاعفة وحملت أكثر من معنى في حساباتها التنافسية والفنية والمعنوية؛ لكونها جاءت على حساب الغريم المحرق بهدف نظيف.

الحدث الثاني كان مرتبطا بالأول؛ لان الفوز الرفاعي جاء بقيادة المدرب التونسي سمير شمام، الذي عاد مجددا إلى العمل مع الكرة البحرينية مع فريق جديد هو الرفاع، ونجح في قبول مهمة التحدي بعد 48 ساعة من وصوله في موقعة القطبين، والتي شاءت الظروف أن تكون على حساب المحرق الذي دربه بن شمام قبل موسمين.

الحدث الثالث كانت المفاجأة المدوية التي سجلها فريق سترة الصاعد بإيقافه فريق الحد المتصدر السابق بالتعادل معه بهدف لكلا منهما، وساهم ذلك في تغيير شكل الصدارة من ثنائية إلى انفراد البسيتين بها، وتراجع الحد إلى المركز الثاني، وهي نتيجة استفادت منها الفرق المنافسة مثل الرفاع الشرقي والمحرق والرفاع.

الحدث الرابع كان استمرار الجدل والانتقاد بشأن القرارات التحكيمية وكان أبرزها من قبل نادي المنامة الذي انتقد بعض مسئوليه قرارات حكم مباراة فريقهم والحالة وخصوصاً بتغاضيه عن ضربة جزاء لصالح فريقهم، وكذلك إلغاء هدف للمالكية في مرمى البسيتين أوضحت اللقطات التلفزيونية صحة الهدف وعدم وجود شبهة التسلل.

الحدث الخامس كان خارج الملعب من خلال قرار إيقاف نجم فريق الحد الدولي عبدالوهاب المالود لمدة شهر واحد، على اثر غيابه عن رحلة المنتخب الأول إلى مباراته أمام كوريا الشمالية الشهر الماضي، وهو القرار الذي أثار ردود فعل في الشارع الكروي المحلي، وسط بيانات متبادلة بين اتحاد الكرة ونادي الحد وتفاعل معها الشارع الكروي.

من لقاء البسيتين والمالكية
من لقاء البسيتين والمالكية

العدد 4835 - الأربعاء 02 ديسمبر 2015م الموافق 19 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً