العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ

100 شاب بحريني يتدربون على ترويج أنفسهم عبر الإعلام الاجتماعي

ضمن فعاليات برنامج «الإعلام الاجتماعي للمحترفين»

خالد الأحمد خلال تقديمه الورشة
خالد الأحمد خلال تقديمه الورشة

المنامة - النادي العالمي للإعلام الاجتماعي 

03 ديسمبر 2015

أقام النادي العالمي للإعلام الاجتماعي ورشة عمل تحت عنوان «الترويج الذاتي عبر وسائل الإعلام الاجتماعي»، وذلك ضمن سلسلة فعاليات برنامج «الإعلام الاجتماعي للمحترفين» الذي أطلقه النادي في البحرين نهاية يوليو / تموز 2015.

وحضر الورشة قرابة مئة شاب بحريني من بينهم موظفين وباحثون عن عمل وطلاب ورواد أعمال، وركزت الورشة التي قدمها المدرب الأردني خالد الأحمد على شرح أفضل السبل للظهور الشخصي عبر وسائل الإعلام الاجتماعي، وكيفية بناء السمعة وتطويرها باستمرار، وطرق التحكم بالمحتوى.

وقدم الأحمد للحضور عرضاً شاملاً حول «بعض السلوكيات والأدوات الجديدة التي تمكن من كتابة قصتنا بالطريقة الصحيحة لنحصل على الوظيفة التي كنا نحلم بها أو الرتبة التي كنا نتطلع لها، خاصة بعدما أصبح الخط الزمني عبر تويتر وفيسبوك مثلا أرشيف أزلي، وكل ما ننشره يكوِّن انطباع إيجابي أو سلبي عنا أمام الآخرين».

وأكد الأحمد أهمية هذه الورشة في وقت أخذ استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي بالانتشار بشكل كبير جدا في المنطقة العربية وحول العالم، لافتا الى ان هذا المجال اصبح مجالا اساسيا للعمل والتوظيف وتسهيل الاعمال، الى جانب ما يمثله من اداة رئيسية للتواصل الاجتماعي والتسويق.

والأحمد، ابن الـ 47 عاماً والحاصل على ماجستير في ادارة الاعمال، يملك خبرة واسعة ومتراكمة منذ العام 2008 في مجال استشارات وتدريب استراتيجيات الاعلام الاجتماعي حيث قدم استشارات لمؤسسات حكومية وتجارية ولا ربحية، وهو يعمل منذ العام 2012 مديرا لقسم الاعلام الاجتماعي في شركة “زين الاردن”.

برنامج «الترويج الذاتي عبر وسائل الإعلام الاجتماعي» مفتوح لـ 250 بحريني من رواد أعمال وموظفين وطلاب وأصحاب مهن مختلفة من الراغبين بتطوير مهاراتهم في الإعلام الاجتماعي والحصول على أقصى فائدة ممكنة من استخدامهم للشبكات الاجتماعية سواء على الصعيد الشخصي أو على صعيد الدراسة والعمل.

ويمتد البرنامج لثلاثة أشهر ويتضمن تدريبا نظريا وعمليا، حيث يتم خلاله عقد لقاء شهري يحاضر فيه خبراء إعلام اجتماعي إقليميين ودوليين، إضافة إلى محاضرة تفاعلية عبر الانترنت.

صورة جماعية لحضور الورشة
صورة جماعية لحضور الورشة

العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً