العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ

ناصر بن حمد: سباق الأيرون مان سيكون قوياً وسنشهد ولادة أبطال جدد من البحرين

أكثر من 1100 متسابق في البطولة

أكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن جميع الإجراءات شارفت على الانتهاء لانطلاق سباق «الايرون مان»، آخر جولات مسابقة التاج الثلاثي للترايثلون، والتي ستنطلق يوم غد (السبت)، موجها الدعوة إلى الشباب البحريني لحضور فعاليات السباق، وحضور الجماهير سيكون له انعكاسات إيجابية على البطولة وتشجيع المشاركين فيها من أجل إثرائها في سباقاتها الثلاثة، فالسباحة والدراجات والجري سيشارك فيها أكثر من 1100 من مختلف دول العالم بينهم أسماء كبيرة ولامعة في عالم رياضة الترايثلون وعدد من الشباب البحريني.

وسيحظى سباق «الايرون مان»، والذي سيضع المملكة موطنا لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط، بمشاركة نخبة من أبطال العالم وأبطال الألعاب الأولمبية وعدد من الأسماء الكبيرة في رياضة الترايثلون وقال ناصر بن حمد: «نتطلع من الجماهير البحرينية الحضور إلى فعاليات البطولة لتشجيع المشاركين فيها، إضافة إلى الوقوف إلى جانب الشباب البحريني المشارك في البطولة وحثهم على تحقيق النتائج المتميزة في البطولة، ونحن نؤمن بأهمية التنظيم المتميز لهذه البطولة المتميزة وإظهارها بالحلة التنظيمية الزاهية من كافة النواحي، وكان هدفنا التركيز على أدق التفاصيل لتنظيم مثل هذا الحدث بصورة ومستوى عالمي».

وأضاف ناصر بن حمد «الأمر المثير في بطولة (الأيرون مان) الدولية ان أحداثها ستكون منقولة على الهواء مباشرة عبر تلفزيون البحرين، وستصل إلى عدد كبير من المشاهدين من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى تواجد عدد من وسائل الإعلام من مختلف دول العالم».

وأضاف ناصر بن حمد إلى أن أحد أهم الأدوار التي نحاول إيصالها عبر البطولة، هو الترويج للبحرين باعتبارها وجهة رياضية عالمية، وأن «الأيرون مان» يعدّ من أسرع الرياضات نموّاً في العالم، كما أنها تحظى باهتمام كبير وإقبال منقطع النظير من رياضي البحرين، وهو ما دفع المملكة إلى تنظيم هذه البطولة الكبيرة على مستوى الشرق الأوسط.

وقال ناصر بن حمد: «نشجع الفرق الوطنية والشباب في المملكة للمشاركة في مثل هذه السباقات، والمنافسة مع أبطال معروفين من أجل اكتساب مزيد من الخبرات، ونسعى لاستقطاب بطولات كبيرة يشارك فيها أبطال عالميون بهدف تطوير رياضتنا وإظهار الوجه المشرق للمملكة التي باتت وجهة مفضلة للأحداث الرياضية».

التأكيد على عدم غلق الشوارع

أكد ناصر بن حمد أن تعليمات صدرت بعدم إغلاق الشوارع التي سيمر بها السباق، وذلك لعدم تضرر مصالح المواطنين والمقيمين، وضمان سير الحياة العام في المملكة بصورة طبيعية، مشيرا إلى أنه سيتم خلق مسار واحد والذي سيمر فيه المتسابقون، على أن يفتح بعد مرور جميع المتسابقين وفتح بقية المسارات أمام المواطنين والمقيمين لإنهاء كافة أمورهم في فترة زمنية لا تتعدى 4 ساعات.

احتفى ناصر بن حمد بأعضاء فريق البحرين للتحمل 13، وذلك بمناسبة مشاركتهم في بطولة «الايرون مان» الترايثلون، والتي ستقام في المملكة يوم السبت المقبل.

ورحب بأعضاء فريق البحرين للترايثلون، معربا عن ارتياحه للنتائج الايجابية التي حققها الفريق في مختلف البطولات، والتي كان لها الأثر في تأكيد التطور الكبير الذي باتت تعيشه رياضة الترايثلون في البحرين، باعتبارها مركزا لهذه الرياضة في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أهمية فريق البحرين للتحمل 13 والذي كان له دور إيجابي في عملية الترويج للمملكة، عبر الإنجازات الكبيرة والرائدة التي حققها على مختلف الأصعدة.

الأبطال يتحدثون في المؤتمر الصحافي

عقدت اللجنة المنظمة للسباق مؤتمرا صحافيا للحديث عن الجوانب التنظيمية في السباق، إذ أعلنت اللجنة المنظمة عن الانتهاء من الإجراءات التنظيمية للسباق، وأعربت عن شكرها وتقديرها إلى ناصر بن حمد على دعمه الواضح للسباق، وتهيئة الأجواء المثالية من أجل إنجاحه وتقديم كافة التسهيلات له.

وأشارت اللجنة إلى مشاركة عدد كبير من المتسابقين من مختلف دول العالم، وبلغ عددهم 1100 مشارك، الأمر الذي يبشر بسباق مثير.

أما الأبطال فقد أكدوا أن «الإجراءات التي اتخذتها البحرين لاحتضان هذا الحدث جدا متميزة وتبعث على التفاؤل ببطولة مغايرة تماما ومثالية من كافة النواحي، واهتمام ناصر بن حمد بكل تفاصيل التنظيم سيتيح للبحرين فرصة النجاح التام وتقديم بطولة سيشهد لها الجميع».

وأضافوا «كنّا نعلم أنّ سباقاً بهذا الحجم سيكون حدثاً ضخماً، وتوقعنا أن تجتذب الفعالية ألف رياضي، كما تعتبر مشاركة أبرز نجم لهذا النوع من الرياضة إضافة كبيرة للبطولة، ونتوقّع أن تكون الأحوال الجوية ممتازة، وأن تسير الأمور بسلاسة وسرعة ليحقق السباق النجاح المطلوب».

دانييلا ريف: موعد مع التتويج

ستكون متسابقة الفريق البحريني للتحمل 13 دانييلا ريف على موعد جديد لتأكيد تفوقها في سباق التاج الثلاثي، وبقيت أمامها خطوة هذا السباق من اجل تحقيق اللقب والفوز بالجائزة الأكبر على مستوى رياضة الترايثلون في العالم.

وستسعى البطلة، التي حققت لقب بطولة دبي وزلامسي والمرشحة الأولى، لخطف اللقب والفوز ببطولة الايرون مان في البحرين.

تجهيز مواقع السباحة والدراجات والجري

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن الانتهاء من كافة الإجراءات الفنية لتجهيز موقع السباحة والدراجات والجري، ضمن فعاليات بطولة «الايرون مان» والتي ستنطلق يوم السبت المقبل.

وكانت اللجنة المنظمة وبالتعاون مع مختلف الجهات الداعمة لها قد حددت خطوط السباحة في متنزه خليفة موقع انطلاق السباق لمسافة 1.9 كيلومتر، بالإضافة إلى موقع توقف دراجات المتسابقين والانطلاقة إلى حلبة البحرين الدولية بمسافة 90 كيلومترا، ومن ثم تجهيز مواقع الجري في حلبة البحرين الدولية للسيارات والمناطق المحيطة لمسافة 21.1 كيلومترا.

كما تم أيضا تجهيز موقع انطلاقة السباق للجماهير التي ستحضر الانطلاقة، بالإضافة إلى تجهيز موقف للسيارات.

العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً