العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ

لاتسيو ينوي إيقاف تراجعه على حساب صحوة يوفنتوس

نابولي للحفاظ على الصدارة في ضيافة بولونيا

تتجه الأنظار إلى الملعب الأولمبي في العاصمة روما الذي يحتضن قمة نارية بين لاتسيو وضيفه يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة اليوم (الجمعة) في افتتاح في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين وخصوصا لاتسيو الذي تراجعت نتائجه في الآونة الأخيرة، ومُني بأربع هزائم في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز وأدت إلى تراجعه إلى المركز العاشر بعدما كان ثالثاً. وسيحاول لاتسيو استغلال عاملي الأرض والجمهور لمصالحة أنصاره بإيقاف صحوة فريق «السيدة العجوز» صاحب 4 انتصارات متتالية رفعته من المركز الثاني عشر إلى الخامس بفارق 7 نقاط خلف نابولي المتصدر.

ويدخل يوفنتوس المواجهة بمعنويات عالية عقب حجزه بطاقته إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي حل ثانياً فيها الموسم الماضي، ولن يدّخر لاعبوه جهداً لتأكيد انتفاضتهم الأخيرة والاستعداد الجيد لرحلتهم إلى اشبيلية الثلثاء المقبل لمواجهة الفريق الأندلسي في الجولة الخامسة الأخيرة من المسابقة القارية العريقة، بهدف ضمان صدارة المجموعة الرابعة، إذ يتفوّقون حالياً بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

بيد أنّ لاعب وسط يوفنتوس الدولي كلاوديو ماركيزيو حذّر زملاءه من رحلة العاصمة قائلاً: «يتعيّن علينا الحذر جيداً لأنّ لاتسيو جريح ويعاني من أزمة».

ويسعى نابولي إلى مواصلة سلسلة انتصاراته والاحتفاظ بالصدارة التي انفرد بها الاثنين الماضي بفوزه الثمين على شريكه إنتر ميلان (2/1)، عندما يحل ضيفاً على بولونيا الثامن عشر. وحقّق نابولي 8 انتصارات في مبارياته العشر الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة في الدوري، كما أنه حقق 5 انتصارات من أصل 5 مباريات في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» والتي ضمن تأهله إلى دورها الثاني، فيما يعاني بولونيا الأمرّين على الرغم من الاستعانة بمدربه الجديد الدولي السابق روبرتو دونادوني.

واستهلّ دونادوني مهمته بشكل جيد مع بولونيا وقاده إلى الفوز في مباراتين متتاليتين، قبل أن ينتكس مجدداً بتعادل وخسارة، وهو يدرك جيداً أن مهمته لن تكون سهلة أمام نابولي المنتشي بنتائجه الرائعة في جميع المسابقات.

ويطمح إنتر ميلان ومدربه روبرتو مانشيني إلى استعادة التوازن بعد الخسارة أمام نابولي، وذلك خلال استضافته جنوى الخامس عشر غدا (السبت). في المقابل، يخوض روما الجريح اختباراً لا يخلو من صعوبة عندما يحلّ ضيفاً على تورينو الثامن اليوم أيضاً. وفشل فريق العاصمة في تحقيق الفوز في مباراتيه الأخيرتين، إذ سقط في فخ التعادل أمام بولونيا ومُني بخسارة مفاجئة أمام ضيفه أتلانتا جعلته يتراجع إلى المركز الرابع.

وتأثر رجال المدرب الفرنسي رودي غارسيا الذي باتت رأسه مطلوبة أكثر من أي وقت مضى؛ بسبب النتائج المخيبة محلياً وقارياً عقب سقوطه المذل أمام برشلونة الإسباني 1/6 في «كامب نو» ضمن دوري أبطال أوروبا، كثيراً بغياب مهاجميه الدوليين المصري محمد صلاح والإيفواري جرفينيو بسبب الإصابة، وهو سيحاول بالتأكيد وضع حد لنزيف النقاط للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب.

بدوره، يسعى فيورنتينا إلى العودة لسكة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين وأرغمته على التخلي عن الريادة، عندما يستقبل أودينيزي الحادي عشر الأحد المقبل. وفي باقي المباريات، يلعب أتلانتا التاسع مع باليرمو السادس عشر، وفيرونا الأخير مع إمبولي الثاني عشر، وفروزينوني السابع عشر مع كييفو الثالث عشر، وسامبدوريا الرابع عشر مع ساسوولو السادس، وكاربي التاسع عشر قبل الأخير مع ميلان السابع.

العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً