العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ

تنفيذية «الفيفا» توافق على حزمة إصلاح

لا زيادة لمنتخبات المونديال حتى الآن

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس (الخميس) على حزمة إصلاح في ظل هياكل قيادية جديدة، لكن دون التوصل لقرار بشأن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 40 منتخبا بدءا من نسخة 2026.

وفي انتظار تصديق كونجرس الفيفا في 26 فبراير/ شباط المقبل، فإن رئيس وأعضاء المجلس المشكل حديثا سيتم تقليص ولايتهم إلى 12 عاما. ويحل المجلس محل اللجنة التنفيذية المكونة من 36 عضوا ويمارس عمله كمجلس إشرافي للفيفا من دون أي سلطات تنفيذية.

وبموجب هذا التعديل فإن المجلس الجديد سيتكون من السكرتير العام و9 لجان بدلا من 26 لجنة وسيكون لهم زيادة في الأهمية وسيخول للمجلس اتخاذ أغلب القرارات الإدارية. وبالإضافة إلى ذلك فإن الأموال التي يحصل عليها المسئولون البارزون سيتم نشرها كل عام، ورفضت اللجنة تقليص حد العمر بالنسبة للمسئولين إلى 74 عاما.

وأكد الألماني فولفجانج نيرسباخ عضو اللجنة التنفيذية أن الاجتماع الجاري حاليا في زيوريخ لم يتوصل لأي قرار بشأن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 40 منتخبا بدءا من نسخة 2026. وقال نيرسباخ في بيان له: «لم يتم اتخاذ قرار بشأن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم بحلول نسخة 2026، الممثلون وخصوصا من آسيا وإفريقيا يساندون هذه الخطوة، تم تحويل المسألة إلى الجهات الإدارية من أجل إجراء مزيد من الدراسات».

وطالب العديد من المسئولين مؤخرا بمشاركة عدد أكبر من المنتخبات في كأس العالم، من بينهم السكرتير العام للاتحاد لأوروبي لكرة القدم (يويفا) والمرشح لرئاسة الفيفا جياني اينفانتينو.

العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً