العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ

سان جيرمان للفوز الرابع عشر يرحل إلى نيس

يسعى باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة إلى العودة لسكة الانتصارات عندما يحل ضيفاً على نيس الخامس اليوم (الجمعة) في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان باريس سان جيرمان سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه أنجيه، الوافد الجديد ومفاجأة هذا الموسم إذ يحتل المركز الثالث، الثلثاء، وكان الأول له بعد 9 انتصارات متتالية. ويغرد باريس سان جيرمان خارج السرب هذا الموسم إذ يبتعد في الصدارة بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه كاين الذي لم تكن حاله أفضل من فريق العاصمة وسقط بدوره في فخ التعادل أمام مضيفه موناكو 1/1 الأربعاء.

وتوج الفريق الباريسي بلقب بطل الخريف الرمزي بعد 15 مرحلة فقط اثر تغلبه على ضيفه تروا 4/1 السبت الماضي معادلاً انجاز ليون موسم 2006-2007.

ويرصد فريق العاصمة فوزه الرابع عشر هذا الموسم علماً بأنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في الدوري معادلاً انجازه في المواسم الثلاثة الأخيرة. ويأمل باريس سان جيرمان في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي نيس؛ بسبب النتيجتين المخيبتين في المرحلتين الأخيرتين، إذ خسر أمام تولوز التاسع عشر قبل الأخير وسقط في فخ التعادل أمام لوريان الثامن.

وتقام مباراة باريس سان جيرمان الجمعة لفسح المجال أمامه؛ للاستعداد لاستضافة شاختار دونيتسك الأوكراني الثلثاء المقبل في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وقد ضمن تأهله إلى دورها الثاني للموسم الرابع على التوالي، وبالمركز الثاني في المجموعة الثانية خلف ريال مدريد الاسباني المتصدر والذي يستضيف مالمو السويدي الثلثاء أيضاً.

ولا تخلو مهمة كاين من صعوبة عندما يستضيف السبت ليل العائد إلى سكة الانتصارات الأربعاء بتغلبه على ضيفه سانت إتيان 1/0. ويعول كاين على عاملي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث للبقاء في الوصافة وتقليص فارق النقاط عن حامل اللقب في حال تعثره أمام نيس، فيما يمني ليل النفس بأن يكون فوزه على سانت إتيان انطلاقة جديدة نحو الارتقاء إلى المراكز المتقدمة.

وتبرز أيضاً مباراة ليون الرابع مع أنجيه الثالث، إذ يسعى الأول إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الأخيرة، والثاني إلى مواصلة مفاجأته والبقاء في مركزه إن لم يكن الانقضاض على الوصافة في حال تعثر كاين. ويلعب السبت أيضاً باستيا السادس عشر مع موناكو السادس، وتولوز التاسع عشر قبل الأخير مع لوريان الثامن، ورينس الثاني عشر مع تروا العشرين الأخير، وغازيليك أجاكسيو الثالث عشر مع نانت العاشر. وتختتم المرحلة الأحد المقبل بلقاءات مرسيليا الحادي عشر مع مونبلييه الخامس عشر، وبوردو السابع عشر مع غانغان الرابع عشر، وسانت إتيان السابع مع رين التاسع.

العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً