العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

الكويت توقع على النظام الأساسي لتأسيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار أمس توقيعها على النظام الأساسي لتأسيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية أو ما يطلق عليه مواد الاتفاق (آرتيكل أوف أغريمنت) للبنك.

وقالت الهيئة في بيان خصت به وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن العضو المنتدب للهيئة بدر محمد السعد وقع على النظام الأساسي للبنك نيابة عن حكومة الكويت، مشيرة إلى أن مراسم التوقيع جرت في مقر وزارة الخارجية الصينية في بكين بحضور سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية محمد صالح الذويخ.

وأضاف البيان أن مراسم التوقيع عن الجانب الكويتي حضرها أيضاً مدير المكتب التمثيلي للهيئة العامة للاستثمار في بكين عبدالرزاق البعيجان في حين حضر عن الجانب الصيني نائب المدير العام لإدارة المعاهدات القانونية من وزارة الخارجية سون آن إضافة إلى ممثلين عن وزارة المالية والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

وأوضح أن الكويت تعتبر من أوائل المؤسسين للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية إذ ساهمت في كل مراحل تأسيسه ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار، مبيناً أن رأس مال البنك يبلغ 100 مليار دولار وعدد المساهمين 57 دولة وتوزع الحصص وفقاً لحجم الناتج المحلى لكل دولة.

وذكر أنه سيتم عرض الاتفاقية على مجلس الأمة للتصديق عليها وفق الإجراءات الدستورية المطبقة.

العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً