العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

مؤتمر «بريموني مينا إنفستور» الأول يعقد في البحرين

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

04 ديسمبر 2015

ينعقد في البحرين يوم غدٍ الأحد (6 ديسمبر/ كانون الأول 2015) مؤتمر «بريموني مينا إنفستور» الاستثماري الأول بفندق فورسيزونز البحرين، وذلك بتنظيم مجلس التنمية الاقتصادية بالشراكة مع شركة «500 ستارت أبس» العالمية والرائدة في دعم رؤوس الأموال المخاطرة وتسريع تشغيل الأعمال، والتي تتخذ من «سليكون فالي» بالولايات المتحدة الأميركية مقراً لها، بالإضافة إلى شركة «مايكروسوفت».

وسيسلط مؤتمر «بريموني مينا» الاستثماري، والذي ستعقد فعالياته على مدى يوم واحد، الضوء على الاستراتيجيات والنماذج والتكنولوجيات الإبداعية المتعلقة برؤوس الأموال المخاطرة ومستقبلها. كما ستستعرض الفعالية تجارب المستثمرين العالميين من أصحاب الأفكار الاستشرافية المطّلعة وسيتعرف المشاركون على التجارب المفيدة والتكتيكات اللازمة لتأسيس محفظة رأس المال المخاطر بنجاح.

وسيتحدث الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي عن دور المجلس في مساعدة المستثمرين الذين يتطلعون لخوض تجربة الاستثمار للمرة الأولى.

وتعد شركة «500 ستارت أبس» إحدى أكثر الشركات المعروفة المتخصصة في مجال البيئة التكنولوجية الحاضنة من خلال محفظتها التي يشارك فيها نحو 1400 من الأعمال التجارية وتشكل مجتمعاً يضم أكثر من 2500 من رواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم. وسيشهد مؤتمر «بريموني مينا» حضور أعضاء جولة Geeks on a Plane وهي المبادرة التي أطلقتها شركة «500 ستارت أبس» وتجمع نخبة من مؤسسي الشركات الناشئة والمستثمرين التنفيذيين في جولة إلى ربوع منطقة الشرق الأوسط للتعرف على سوق التكنولوجيا النامية في المنطقة إلى جانب الفرص الاستثمارية فيها.

وفي تصريح للرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي قال فيه:

«توفر دول مجلس التعاون الخليجية فرصاً استثمارية متميزة في قطاع التكنولوجيا، حيث تحظى دول الخليج بتركيبة سكانية شابة متمكنة في مجال التكنولوجيا وتسعى إلى استخدام التطبيقات والخدمات الجديدة، ولهذا فالبحرين تسعى إلى بناء بيئة حاضنة لقطاع تكنولوجيا معلومات الاتصال لتتولى تشجيع رواد الأعمال، وتسعى نحو الابتكار، وجذب أنواعاً جديدة من الاستثمارات. وستوفر هذه الفعالية دعماً لقطاعات الأعمال في المنطقة من خلال العمل على تحسين إمكانية الوصول إلى رأس المال والخبرة بالنسبة لرواد الأعمال الطموحين».

ومن جانبه قال الشريك المؤسس لشركة «500 ستارت أبس» ديف مكلور:

«تحظى البحرين بإحدى أكثر البيئات الداعمة لرواد الأعمال في المنطقة، وبالتالي فإننا فخورون باحتضانها فعالية «بريموني مينا» الأولى في المنطقة. كما وتتمتع البحرين بالاقتصاد الأكثر خبرة وعالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي يمتاز بالعديد من أصحاب المشاريع الساعين لتطوير تكنولوجيات جديدة، وإننا نتطلع إلى الاستثمار في الشركات الناشئة في المنطقة ودعم الابتكار وروح المبادرة بالشراكة مع مجلس التنمية الاقتصادية».

وتحظى البحرين بإحدى أكثر البنى التحتية والسياسات المتطورة والمنفتحة في ما يتعلق بقطاع تكنولوجيا معلومات الاتصال على مستوى منطقة الشرق الأوسط، مما يجعل منها بيئة مثلى لانطلاق أصحاب التجارب الإبداعية والابتكارية الساعين إلى نشر التكنولوجيا الجديدة في المنطقة. وقد قامت شركة «سي 5 إكسيليريت» المحدودة وبالتعاون مع شركة «أمازون ويب سيرفيسيز» بإطلاق أول مشروع لتسريع الأعمال باعتماد تكنولوجيا الحوسبة السحابية في منطقة الشرق الأوسط، ليتخذ هذا المشروع من البحرين مقراً له. وتحتضن المملكة أكثر من 30 من مزودي خدمات تكنولوجيا المعلومات ومن ضمنهم شركات «هواوي»، و «مايكروسوفت»، و «وايبرو». وقد تصدرت البحرين المنطقة وحلت في المرتبة 27 عالمياً في تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات 2015 بعنوان «قياس مجتمع المعلومات». وتم تصنيف المملكة في المرتبة 5 عالمياً في ما يتعلق بإمكانية الوصول إلى الإنترنت عن طريق الهاتف الجوال، كما حلت في المرتبة 6 في استخدام شبكات الإعلام الاجتماعي بحسب مؤشر الجاهزية الشبكية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً