العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

هولاند: «شارل ديغول» ستكون في الخليج «خلال أيام»

الرئيس الفرنسي متحدثاً للجنود على متن حاملة الطائرات «شارل ديغول» - REUTERS
الرئيس الفرنسي متحدثاً للجنود على متن حاملة الطائرات «شارل ديغول» - REUTERS

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أمس (الجمعة) أن حاملة الطائرات الفرنسية «شارل ديغول» ستكون في الخليج «خلال بضعة أيام»، وذلك خلال زيارته للحاملة. وقال الرئيس الفرنسي مخاطباً طاقم الحاملة: «خلال بضعة أيام، ستكونون في منطقة انتشار جديدة، ستتولون مسئوليات قيادية مع حلفائنا في إطار الائتلاف» الدولي.

وأظهرت وثيقة رئاسية أمس أن الطيران الفرنسي نفذ طلعتين استطلاعيتين فوق مناطق بليبيا تتضمن قطاعات يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) وأنها تعتزم تنفيذ المزيد.


هولاند: «شارل ديغول» ستكون في الخليج «خلال أيام»

فرنسا نفذت طلعتين استطلاعيتين فوق أراضٍ لـ «داعش» بليبيا

باريس - رويترز، أ ف ب

أظهرت وثيقة رئاسية أمس الجمعة (4 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن الطيران الفرنسي نفذ طلعتين استطلاعيتين فوق مناطق بليبيا تتضمن قطاعات يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) وإنها تعتزم تنفيذ المزيد.

وجاء في ملف صحافي وزع قبل الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لحاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول المتمركزة قبالة ساحل سورية أمس، أن الطيران نفذ طلعتين يومي 20 و21 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي حول مدينتي سرت وطبرق.

وتقصف طائرات حربية فرنسية تنظيم «داعش» في العراق منذ أكثر من عام وفي سورية منذ سبتمبر/ أيلول. وكثفت فرنسا ضرباتها الجوية في سورية بعد أن أعلن التنظيم مسئوليته عن هجمات باريس التي قتلت 130 شخصا في 13 نوفمبر الماضي.

ولم يسبق أن أقرت الحكومة الفرنسية بتنفيذ عمليات فوق مناطق لـ «داعش» في ليبيا. وتقع سرت تحت سيطرة التنظيم.

وقالت الوثيقة إن هناك «نية للقيام بطلعات أخرى للمراقبة والاستطلاع». ولم يتسن على الفور الاتصال بمسئولين في وزارة الدفاع أو مكتب الرئيس للتعقيب.

وفي وقت لاحق أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أمس أن حاملة الطائرات الفرنسية «شارل ديغول» ستكون في الخليج «خلال بضعة أيام»، وذلك خلال زيارته للحاملة. وقال الرئيس الفرنسي مخاطباً طاقم الحاملة «خلال بضعة أيام، ستكونون في منطقة انتشار جديدة، ستتولون مسئوليات قيادية مع حلفائنا في إطار الائتلاف» الدولي.

العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:05 ص

      فشار

      ما عندهم الا فشار ، الفرنسيين عراب لداعش في فرنسا..وسبب انتشار داعش في ليبيا ..كلامهم كثير واعمالهم قليله ضد داعش..لا استغرب شراء فرنسا لنفط داعش المسروق من سوريا...

    • زائر 1 | 2:22 ص

      عجيب!

      اذا كان الهدف داعش
      ليبيا اقرب لفرنسا وفيها داعش

    • زائر 2 زائر 1 | 5:06 ص

      السالفه واضحه

      مقدمات الحرب لا سمح الله

اقرأ ايضاً