العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

الزياني: توفير الأراضي الصناعية بدفان 840 ألف متر مربع في الحد وسترة

رؤى الحايكي
رؤى الحايكي

أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني، أن الوزارة تسعى لتوفير أراضي صناعية لجذب مشاريع صناعية من شأنها خلق فرص عمل، من خلال مشروع دفان مساحة 340 ألف متر مربع جنوب الحد، والمرحلة الثانية من مشروع المدينة الاقتصادية الحديثة، إلى جانب مشروع دفان مساحة 500 ألف متر مربع من مشروع مدينة سترة التكنولوجية، ما يعني أن إجمالي المساحة المقررة للدفان 840 ألف متر مربع.

وأوضح الزياني أن الوزارة ستعمل على إنشاء مركز البحرين لتنمية الصادرات، ومشروع البوابة الإلكترونية لأدوات مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب برنامج الدعم الفني الصناعي للمنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك في رده على سؤال النائب رؤى الحايكي حول أبرز سياسات واستراتيجيات وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وكذلك الخطط الخمسية للقطاع الصناعي.

وأفاد الزياني بأن الوزارة وضعت خطة للتنمية الصناعية يتم تجديدها كل 4 أعوام، تعتمد على مجموعة من البرامج والمشاريع المحددة وفق الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، وتمثل خطة منهجية واضحة للتطوير الصناعي، مؤكداً أن الوزارة تعمل حالياً ومن خلال الخطة الصناعية للأعوام (2015 – 2018)، على عدد من البرامج والمشاريع المتعددة للقطاع الصناعي، والواردة في برنامج عمل الحكومة.

وأفاد بأن الوزارة قامت بوضع وتنفيذ برامج مشروع تنمية القدرات التجارية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى البحرين، وذلك لتفعيل وتحقيق تنمية القدرات القانونية والفنية والتنظيمية لإدارة الملكية الصناعية، ومكتب براءات الاختراع، لتمكينها من تشجيع وتسجيل براءات الاختراع وأدوات حماية الملكية الصناعية المحلية والدولية، وحماية المستثمر الوطني والأجنبي، إلى جانب تنمية القدرات الفنية والتنظيمية لإدارة المواصفات والمقاييس للتعريف والتوعية بأهمية دور المواصفات الوطنية والخليجية والعالمية في تنمية الأنشطة الصناعية والخدمية، وحماية المستثمر الوطني والأجنبي.

العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:11 ص

      الحين محتاجين جسر

      الواقف على ساحل سترة الشرقي يشوف بعيونه الحد وكأنهما ضفتين لنهر واحد.. المعنى ليش ما يصير جسر يربط شرق سترة بالحد، تكلفته بتكون بسيطة وفائدته عظيمة عظيمة.

    • زائر 2 | 11:36 م

      ولد الرفاع

      الحد سكنية مين قال صناعية

    • زائر 3 زائر 2 | 1:05 ص

      سؤال ليش دفان

      مو احسن يتم فتح جزيره ام النعسان ليش مصكوكه

    • زائر 1 | 10:38 م

      مو معقولة كل في سترة

      خوب مافي الا سترة للصناعات والخنقة يا جماعه خطير اللي يصير مناطق الصناعات لازم بعييييدة عن السكن

اقرأ ايضاً