العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

استبعاد ريال مدريد من الكأس...والنادي يلجأ للاستئناف

إشراك تشيريشيف تسبب بإقصاء ريال مدريد      - AFP
إشراك تشيريشيف تسبب بإقصاء ريال مدريد - AFP

عاقب الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس (الجمعة) نادي ريال مدريد بالاستبعاد من مسابقة كأس إسبانيا؛ لإشراكه الروسي دينيس تشيريشيف الموقوف.

واعتبر القاضي المكلف بالإشراف على المسابقة ريال مدريد خاسراً في المباراة التي فاز فيها على قادش 3/1 في ذهاب دور الـ 16 الأربعاء. ويملك النادي الملكي حق استئناف هذا القرار في مهلة 10 أيام.

وكان تشيريشيف نال 3 بطاقات صفراء في المسابقة الموسم الماضي مع فياريال الذي كان معاراً إليه، وأشركه المدرب رافائيل بينيتيز بهدف إراحة بعض الأساسيين، وشاءت الصدف أن يفتتح التسجيل قبل أن يستبدله مطلع الشوط الثاني بعدما علم بنبأ عدم أهليته للعب. وقام المدرب باستبدال تشيريشيف، بمجرد أن أدرك أنه لا يحق له اللعب.

وقال رافائيل بينيتيز في المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم الأربعاء 2 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بعد المباراة: «عرفنا بين الشوطين وأخرجناه من الملعب لأننا أردنا القيام بالشيء الصحيح»، وأضاف «النادي لم يكن يعرف أي شيء عن هذه العقوبة من قبل. لم يتم إبلاغنا من جانب الاتحاد الإسباني أو فياريال».

ولكن، نادي قادش قرر يوم الخميس تقديم شكوى رسمية ضد ريال مدريد بسبب إشراكه لاعبه المعاقب بالإيقاف، وهذا ما حصل بالفعل.

ومن المحتمل أن يقدم النادي الملكي على استئناف هذا القرار، لأنه يتمسك بالمادة 112 من القانون التأديبي للاتحاد الإسباني، التي تنص على إلغاء جميع البطاقات بعد الدور الثالث من مسابقة كأس الملك، فيما أن مباراة ريال مدريد أمام قادش كانت في الدور الرابع.

العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:04 ص

      خبر جميل

      الملكي حالته يرثى لها. تخبطات ما لها نهايه. الظاهر الجماعه راح يخرجو هالسنه من غير انجاااااز.

اقرأ ايضاً